محلي التواهي يوقف أعمال الردم والتكسير في شاطئ جولدمور

> عدن «الأيام» سعيد شيباني:

> أصدر المكتب التنفيذي بمديرية التواهي اشعارا نبه بموجبه ذوي المشاريع الاستثمارية بمنطقة الساحل الذهبي (جولدمور) بأن عليهم التوجه الى هيئة حماية البيئة بالمحافظة قبل البدء بمشروعاتهم في المنطقة بهدف اجراء دراسة تقييمية للأثر البيئي لتلك المشاريع.

وبهذا الصدد ذكر الأخ م.خالد عبدالله القوصي، في تصريح لـ«الأيام» ان الإشعار يأتي تنفيذا لقرار اتخذه المكتب التنفيذي بالمديرية بشأن الوقف المؤقت لأعمال التكسير والردم والتشييد الجارية من قبل ذوي المشاريع الاستثمارية في شاطئ جولدمور والتي لم تستوف اجراء دراسات تقييم لآثار أعمالها على البيئة.

وأوضح ان مكتب الأشغال بالمديرية قام بالتنسيق مع قسم شرطة الروضة بإيقاف الآليات التي تقوم بأعمال التكسير في جبل ساحل العشاق، كما قام بإشعار القائمين على تلك الأعمال بأن عليهم التواصل مع هيئة حماية البيئة. وأشار الى ان تقريرا تقدم به المختصون في هيئة حماية البيئة بالمحافظة الى السلطة المحلية بالمديرية أكد ان أعمال التكسير الجارية في جبل ساحل العشاق سيترتب عليها نتائج بيئية خطيرة.

وقال ان مكتب الأشغال بمديرية التواهي سيعمل على تطبيق قرار المكتب التنفيذي بهذا الشأن من خلال الحرص على وجود مشاريع استثمارية في المنطقة بعيدا عن الإضرار بالبيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى