مهرجان إب السياحي على طريق تأهيلها عاصمة سياحية لليمن

> إب «الأيام» خاص:

>
عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية
عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية
دشن الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية أمس في مدينة إب القديمة المهرجان السياحي الثالث الذي ستستمر فعالياته أسبوعا وتنظمه وزارة الثقافة والسياحة والهيئة العامة للسياحة.

وجرى تدشين المهرجان في حفل حضره الإخوة خالد الرويشان، وزير الثقافة والسياحة، علي بن علي القيسي، محافظ إب، ومطهر تقي، رئيس الهيئة العامة للسياحة.

وقد شهد الحفل الافتتاحي عرض أوبريت فني استمر لمدة ساعة كاملة قدم خلالها طلاب مدرسة النهضة وفرقة المسرح المدرسي ومكتب الثقافة في إب لوحة فنية معبرة عن موروث المحافظة وتقاليدها، بالإضافة الى عروض فلكلورية وملبوسات شعبية.

وألقى الأخ نائب الرئيس كلمة في الحفل معلنا أن المهرجان السياحي في محافظة إب سيظل تقليدا سنويا يجري تنظيمه في 21 أغسطس من كل عام تعبيرا عما تتميز به المحافظة من طبيعة خلابة ومعالم تاريخية ومواقع سياحية فريدة.

جانب من الحفل
جانب من الحفل
كما تحدث في الحفل كل من الأخ وزير الثقافة والسياحة ومحافظ إب، مؤكدين أن محافظة إب لديها من الإمكانات الطبيعية والقلاع والأسوار الأثرية والمواقع السياحية في العديد من مناطقها ما يؤهلها لأن تكون عاصمة اليمن السياحية.

الى ذلك قام الأخ نائب رئيس الجمهورية في اطار فعاليات المهرجان بافتتاح المعرض التشكيلي في بيت الفن وكذا فندق فلسطين وحديقة مشورة، كما قام بالطواف في أزقة وحواري مدينة إب القديمة ومساجدها وأبوابها الأربعة التاريخية التي جرى ترميمها وتبييض منازل المدينة. ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المهرجان تنظيم صباحيات شعرية وندوات ومعارض للأعمال اليدوية ومسابقات ثقافية وحفلة فنية يحييها الفنان الكبير الأخفش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى