رئيس فريق الدعم الهولندي بشبوة لـ «الأيام» :مخصصات الدعم الفني المقدم للمحافظة لم تصل بعد

> عتق «الأيام» علي سالم بن يحيى :

> أكد السيد وليم فرانس ، رئيس فريق الدعم الهولندي بمحافظة شبوة ، أن القسط الأول من مخصصات الدعم الفني للمحافظة، التي تبلغ 128 مليونا و500 ألف و722 ريالاً ، لم يتم تحويلها من البنك المركزي بصنعاء إلى الحسابات الفرعية للمكاتب والمديريات بالمحافظة .

وفي حديث لـ «الأيام» ينشر لاحقاً، قال السيد فرانس :«إن التأخير أمر يثير الاستغراب ، حيث إنه يتوقع عادة أن تكون المخصصات موجودة في بداية العام ، وقد تعود أسباب التأخير إلى الخطط المرفوعة والتي لم يتم انجازها في أكتوبر من العام الماضي حسبما هو مقرر لها» .

وأضاف :«إن هذه المسألة تنطوي على عدد من الإجراءات بما فيها التحويل من حسابات السفارة إلى حسابات البنك المركزي ومن ثم نقلها إلى فرع البنك بالمحافظة ، ولأن تلك المبالغ بالدولار فهذا يعني إن هناك وقتا ينقضي في عملية تحويل المخصصات إلى الريال ، وبسببها تم إعادة المبلغ مرتين من البنك المركزي إلى حساب السفارة ، وبالتالي إضفاء مزيد من التأخير» .

وأفاد: «إن السفارة الهولندية لا تشعر بارتياح حيال هذا التأخير ، كما أثار استياءها إعادة المبالغ لأكثر من مرة إلى حسابها وكذا ما يحدث من إثارة مشكلة أسعار الصرف ، وبطء نقل المخصصات من صنعاء إلى المحافظة» .

وذكر أن السفارة حالما استلمت الخطط المرفوعة من المكاتب والمديريات قامت بتحويل المخصصات المعتمدة في وقت قياسي بالرغم من الوقت الذي تستدعيه مراجعة جميع الخطط وتفاصيلها المتضمنة نحو (150) نشاطاً مذكورة بتلك الخطط . وحول التهمة الموجهة للجانب الهولندي في المحافظة بنقل عدوى الفساد إلى مفاصله قال السيد فرانس : «أنا سمعت بهذه المسألة ، وأعتقد أنها من المماحكات المحلية فقط ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى