اصابة تسعة في هبوط اضطراري لطائرة استرالية باليابان

> طوكيو «الأيام» رويترز :

>
اصابة تسعة في هبوط اضطراري لطائرة استرالية باليابان
اصابة تسعة في هبوط اضطراري لطائرة استرالية باليابان
قالت الشرطة وشركة الخطوط الجوية الاسترالية (كانتاس) ان طائرة تابعة للشركة هبطت اضطراريا في الساعات الاولى من صباح امس الاحد في اليابان بعد ما يرجح انه انذار كاذب بانبعاث دخان وان تسعة ركاب اصيبوا اثناء خروجهم من مخارج الطوارئ.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقعها على الانترنت ان الطائرة وهي من طراز ايرباص ايه330 كانت في طريقها الى بيرث في استراليا وعليها 178 راكبا وطاقم مكون من 13 فردا هبطت في مدينة اوساكا بوسط اليابان بعد قليل من اقلاعها من طوكيو.

وتابعت الشركة "قال برج المراقبة في مطار اوساكا ان دخانا ينبعث من الطائرة عند هبوطها ولذلك تم اعلان حالة اجلاء طوارئ للركاب كاجراء وقائي وتم فتح وسائد خروج الطوارئ (التي ينزلق عليها الركاب لمغادرة الطائرة في حالات الطوارئ)."

وأصيب الركاب التسعة اثناء عملية الاخلاء ونقلوا الى المستشفى.

وقال مسؤول بالشرطة في مطار كانساي في اوساكا "نقلت سيارات الاسعاف تسعة اشخاص الى المستشفى .. أصيبوا اثناء محاولة النزول من الطائرة انزلاقا على الوسائد."

وقالت وكالة كيودو للانباء ان يابانية أصيبت بكسر في الحوض اما بقية المصابين ومنهم استراليان اثنان ومواطن صيني فقد اصيبوا باصابات طفيفة.

ولم ينته الفحص المبدئي للطائرة للعثور على اي اثر لدخان او نيران وابدت الشركة اعتقادها ان الواقعة ربما تكون نتيجة قراءة خاطئة لاحدى وحدات الاستشعار في مخزن البضائع بالطائرة.

وقال ليود كورترمين المتحدث باسم شركة الطيران "لا اثر على الاطلاق لحريق او دخان."

واضاف ان الشرطة تعتزم فحص الطائرة لمعرفة ما اذا كان حريق قد نشب بالفعل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى