تشلسي يهزم ارسنال 1-صفر ويلحق بالصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
دروجبا عكر فرحة فينغر بالاحتفال في المباراة الـ 500 له مع الآرسنال
دروجبا عكر فرحة فينغر بالاحتفال في المباراة الـ 500 له مع الآرسنال
حسم تشلسي حامل اللقب مباراة القمة والدربي مع ارسنال وصيفه وجاره في صالحه عندما تغلب عليه 1-صفر أمس الاحد على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن وامام نحو 40 الف متفرج في ختام المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم. وسجل العاجي ديدييه دروغبا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73. وهي المرة الاولى التي ينجح فيها تشلسي في الفوز على ارسنال على استاد "ستانفورد بريدج" في الدوري منذ سبتمبر 1995 عندما تغلب عليه بهدف وحيد أيضا سجله مارك هيوز. وانتهت مباراة الفريقين على الملعب ذاته الموسم الماضي ضمن الدوري بالتعادل السلبي. وجدد تشلسي فوزه على ارسنال هذا الموسم بعدما تغلب عليه 2-1 في مباراة الدرع الخيرية قبل اسبوعين، علما بأن دروغبا هو من سجل هدفي الفوز. وعكر تشلسي فرحة مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الذي احتفل أمس بمباراته الـ 500 على رأس الادارة الفنية للفريق منذ التحاقه به عام 1996 قادما من ناغويا غرامبوس ايت الياباني.

يذكر ان المباراة الاولى لفينغر على رأس الادارة الفنية لارسنال كانت في 12 اكتوبر 1996 ضد بلاكبيرن حامل اللقب وقتها وكان الفوز من نصيب الفريق اللندني بهدفين نظيفين سجلهما ايان رايت.

وقاد فينغر ارسنال الى احراز اللقب 3 مرات اعوام 1998 و2002 و2004. وهي الخسارة الـ 90 لارسنال بقيادة فينغر في مختلف المسابقات، والاولى هذا الموسم فتراجع الى المركز التاسع.

في المقابل، حقق تشلسي فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على مضيفه ويغان 1-صفر في المرحلة الاولى فرفع رصيده الى 6 نقاط ولحق بأندية توتنهام ومانشستر يونايتد وتشارلتون الى الصدارة.

وفي مباراة ثانية ، استعاد ايفرتون توازنه بعد خسارته امام مانشستر يونايتد صفر-2 في المرحلة الاولى وتغلب على مضيفه بولتون 1-صفر.

الزمالك يهزم اسيك ويصعد لقبل نهائي دوري ابطال افريقيا
تأهل فريق الزمالك المصري الى الدور قبل النهائي في بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه اسيك ابيدجان بطل ساحل العاج 2-1 في الجولة الخامسة وقبل الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية في دور الثمانية بالبطولة امس الاحد.

تقدم الزمالك بهدف احرزه المهاجم جمال حمزة في الدقيقة الثانية من تمريرة عرضية ارسلها عبد الحليم علي. لكن اسيك ادراك التعادل بهدف احرزه اسماعيل فوفانا من تسديدة قوية في الدقيقة 72 واحرز وائل القباني هدف الفوز للزمالك من ركلة جزاء قبل نهاية الوقت الاصلي للمباراة بعشر دقائق. وتصدر الزمالك بعد الفوز المجموعة برصيد تسع نقاط وتأكد صعوده للدور قبل النهائي للبطولة بينما توقف رصيد اسيك عند ثلاث نقاط ليحتل المركز الاخير ويخرج من المنافسة على التأهل للمربع الذهبي. ويحتل النجم الساحلي التونسي المركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط ويأتي الترجي التونسي في المركز الثالث باربع نقاط.

حازم إمام ساهم في تأهل الزمالك الى قبل نهائي أبطال افريقيا
حازم إمام ساهم في تأهل الزمالك الى قبل نهائي أبطال افريقيا
انييمبا يعزز حظوظه
عزز انييمبا النيجيري حامل اللقب في العامين الاخيرين آماله في بلوغ المربع الذهبي للعام الثالث على التوالي بفوزه على ضيفه اياكس كايب تاون الجنوبي افريقي 2-صفر أمس الاحد في ابا في ختام الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل ابوو (63) وتاياكاسي (87) الهدفين. وهو الفوز الثاني على التوالي لانييمبا بعد الاول على الرجاء البيضاوي المغربي بالنتيجة ذاتها قبل اسبوعين فانفرد بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط وبات بحاجة الى نقطة واحدة فقط من مباراته الاخيرة ضد الاهلي في التاسع من سبتمبر المقبل للحاق بالاخير الى الدور نصف النهائي. وكان الاهلي ضمن تأهله الى نصف النهائي بتعادله مع مضيفه الرجاء البيضاوي 1-1 أمس الأول السبت في الدار البيضاء في افتتاح الجولة. ويملك الاهلي 11 نقطة مقابل 7 لانييمبا و5 للرجاء البيضاوي و3 نقاط لاياكس كايب تاون صاحب المركز الاخير والذي فقد كل الآمال للمنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة.

ويتفوق انييمبا على الرجاء البيضاوي في المواجهات المباشرة كونه تغلب عليه 2-صفر في ابا وخسر امامه صفر-1 في الدار البيضاء وبالتالي فإن تساويهما نقاطا في الجولة الاخيرة في حال فوز الفريق المغربي على مضيفه اياكس كايب تاون وتعادل انييمبا مع الاهلي فإن الافضلية ستكون للفريق النيجيري.

ويبقى الامل الوحيد للرجاء البيضاوي للتأهل الى المربع الذهبي هو الفوز على اياكس كايب تاون وخسارة انييمبا امام الاهلي في القاهرة.

«دربي» بين الهلال والنصر
تنطلق اليوم الاثنين منافسات الجولة الثالثة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بأربع مباريات ضمن المجموعة الاولى ابرزها «دربي» العاصمة الذي يجمع بين الهلال والنصر على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. ويسعى الهلال (4 نقاط) الى الفوز والمحافظة على صدارة المجموعة في حين يتطلع النصر (نقطتان) الى تحقيق فوزه الأول في المسابقة على حساب غريمة التقليدي وبالتالي انتزاع صدارة المجموعة.. ونظرا لأهمية المباراة فقد انهى كل فريق استعداده حيث استعان الهلال بالثنائي الدولي محمد العنبر وخالد عزيز لتدعيم خط الهجوم والوسط، في حين جهز النصر الدولي سعد الحارثي الى جانب الثلاثي الأجنبي المؤلف من البرازيليين ادريانو وجيري والغاني دانيال كولمان حيث سيشارك هذا الرباعي منذ بداية المباراة. في المقابل سيحاول الاتحاد وقف نزيف النقاط واستعادة نغمة الفوز على حساب الوحدة، في حين يلتقي الاتفاق المتصدر برصيد 4 نقاط وابها الثالث 3 نقاط على استاذ الأمير محمد بن فهد بالدمام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى