اندونيسيا تعتقل استراليا بسبب المخدرات

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
اعتقال الاسترالي جراهام كليفورد بين بسبب المخدرات
اعتقال الاسترالي جراهام كليفورد بين بسبب المخدرات
قال ضابط في الشرطة الاندونيسية امس الثلاثاء إن شرطة مدينة ميدان اعتقلت استراليا بتهمة حيازة مواد مخدرة محظورة بعد يوم من اعلان السلطات في جزيرة بالي القاء القبض على عارضة ازياء استرالية بسبب اقراص النشوة.

وكانت استرالية أخرى قد أصبحت طرفا في محاكمة مثيرة للجدل في بالي بسبب تهريبها للماريوانا في قضية اثارت انتقادات عنيفة من العديد من الاستراليين كما اتهم تسعة اخرون في قضية تهريب الهيروين.

وقالت شرطة مكافحة المخدرات في ميدان ان جراهام كليفورد بين اعتقل يوم السبت الماضي لحيازته 0.1 جرام من المخدرات التخليقية المعروفة في اندونيسيا باسم (شابو شابو) وتعرف في باقي انحاء العالم باسم الكريستال وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن مدة اقصاها 15 عاما في حالة الادانة.

وقال المفتش ايكو سوليستو رئيس فرقة مكافحة المخدرات في شرطة ميدان "بعد ثلاثة ايام من المراقبة تم اعتقال الرجل في اليوم الرابع وكان على متن عربة ريكشو."

وقالت الشرطة انها فيما بعد عثرت على حوالي 2000 قرص من العقاقير المخدرة في منزله.

وفي نفس يوم القاء القبض على بين القت الشرطة في بالي القبض على عارضة ازياء استرالية تدعى ميشيل ليسلي (24 عاما),وقال ضباط الشرطة انها عثرت على اقراص النشوة في حقيبتها وهي تهم بالذهاب الى حفل ليل السبت.

وليسلي هي أحدث من يعتقل من الاستراليين بسبب المخدرات في بالي حيث كثفت الشرطة من اجراءاتها لمكافحة تعاطي المخدرات.

واوضح وزير الخارجية الاسترالي الكسندر داونر للمواطنين الاستراليين ان اندونيسيا المجاورة شديدة الجدية في حربها على المخدرات.

وقال للصحفيين "الشرطة الاندونيسية في بالي تركز حقا على محاولة ايقاف استخدام بالي لتهريب المخدرات او تعاطي المخدرات."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى