بحث قضايا التعاون في مجال رعاية الأطفال بين جامعة عدن والمنظمة السويدية

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
بحث قضايا التعاون في مجال رعاية الأطفال بين جامعة عدن والمنظمة السويدية
بحث قضايا التعاون في مجال رعاية الأطفال بين جامعة عدن والمنظمة السويدية
التقى الأخ أ. د.سعيد عبده جبلي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية القائم بأعمال رئيس الجامعة صباح أمس الأول الإثنين د. وليد محمد البشيري، مدير البرامج في المنظمة السويدية لرعاية الأطفال باليمن.

وجرى خلال اللقاء بحث قضايا التعاون العلمي والتعليمي في مجال رعاية الأطفال بين الجامعة والمنظمة السويدية.

واتفق الجانبان على ضرورة وضع التصورات الأولية والسبل الكفيلة بتفعيل التعاون المشترك في مجال رعاية الطفولة وإبرازه الى حيز التنفيذ.

وعلى هذا الصعيد عبر الأخ نائب رئيس جامعة عدن خلال حديثه عن ترحيب الجامعة بخلق علاقة تعاون علمي وتعليمي مع جميع المنظمات والمؤسسات الدولية الإنسانية، مشيرا الى ان سعي جامعة عدن باتجاه تعزيز علاقاتها مع العديد من هذه المنظمات قد أثمر نتائج طيبة في تنمية القدرات والمهارات العلمية والمعرفية لدى منتسبيها.

وقال إن لدى جامعة عدن الرغبة في تطوير وتعزيز التعاون مع المنظمة السويدية لرعاية الأطفال، باعتبار أن مجال رعاية الأطفال يدخل ضمن إطار إحدى الوظائف الأساسية للجامعة وهو خدمة المجتمع.

من جانبه أبدى د. البشيري استعداد المنظمة السويدية للعمل على خلق نشاط مشترك مع الأقسام العلمية في الكليات ذات العلاقة وبعض المراكز العلمية كمركز المرأة للتدريب والبحوث بجامعة عدن.

الى ذلك.. أعلن د. البشيري عن استعداد المنظمة تقديم عدد من الكتب والمراجع لتكوين جناح خاص في مكتبات الجامعة عن رعاية الأطفال، وكذا دعم البحوث والأنشطة الميدانية في مجال رعاية الطفل والتي سيقوم بها ذوو العلاقة من الأساتذة والطلبة والطالبات.

حضر اللقاء كل من الإخوة د. محسن الجهري، نائب عميد كلية التربية بعدن، ود. رخصانة اسماعيل، مديرة مركز المرأة للتدريب والبحوث بالجامعة والأخت عيشة أحمد، ممثلة المنظمة السويدية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى