مراجعة خطة ومفردات الدراسة المهنية للتخصص البحري في ورشة بعدن

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
مراجعة خطة ومفردات الدراسة المهنية للتخصص البحري في ورشة بعدن
مراجعة خطة ومفردات الدراسة المهنية للتخصص البحري في ورشة بعدن
افتتح الأخ عبدالوهاب العاقل، نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني يوم أمس الأول، ورشة عمل خاصة بالمراجعة للخطة الدراسية والمفردات للتخصصات البحرية التي تقام في معهد التدريب الفني والمهني بمدينة خورمكسر.

الورشة تستمر (12) يوماً وتهدف إلى مراجعة الخطة الدراسية وإعداد المفردات للمواد الدراسية في التخصصات التالية: الميكانيكا البحرية التكييف والتبريد البحري ، الكهرباء البحرية وتكنولوجيا المنتجات البحرية والملاحة والاصطياد .

يشارك في الورشة (44) مشاركاً من مدرسي المعهد البحري والمعهد الوطني والمعهد التقني بالمعلا ومختصين من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، وقد تم افتتاح الورشة بحضور الأخوين رشاد صالح بن شائع، مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بعدن، وعبدالله أحمد عامر، مختص المناهج في المعهد البحري .

وألقى الأخ نائب الوزير كلمة في افتتاح الورشة أشار فيها إلى أن المناهج هي من أهم العناصر والمدخلات في عملية التعليم الفني، وأن الغرض من الورش التي تعقد في مختلف التخصصات هو معالجة وتصحيح وتحسين هذه المدخلات.

ودعا المشاركين إلى ترجمة ما ستخرج به الورشة من نتائج على الواقع، والعمل بجدية للوصول إلى الأهداف التي نظمت من أجلها، وبما يحقق الفائدة للطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى