اليابان تقدم دعما لجمعية التكافل الإنساني لتنفيذ مشروع للتزود بالمياه

> صنعاء «الأيام» خاص:

> جرى التوقيع بالعاصمة صنعاء، أمس، على اتفاقية خاصة بمنحة مالية مقدارها (126،52) دولارا امريكيا تقدمها حكومة اليابان دعما لجمعية التكافل الإنساني.

ووقع على هذه الإتفاقية كل من السيد يوايشي إيشي، سفير اليابان لدى الجمهورية اليمنية، والأخ ناصر سالم باجنوب، رئيس جمعية التكافل الإنساني. وبموجب الإتفاقية الموقعة بين الجانبين، ستخصص هذه المنحة لتحسين شبكة التزود بالمياه في مديرية خور عميرة بمحافظة لحج، حيث يتوقع أن يستفيد من هذا المشروع اكثر من (7500) مواطن بالإضافة الى عدد لا يستهان به من اللاجئين القادمين من دول مجاورة.

وفي بلاغ صحفي اصدرته السفارة اليابانية بهذا الخصوص، دعت المنظمات غير الحكومية الى تقديم مقترحات بمشاريعها لتنفيذها في اطار البرنامج المعروف بـ «المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية» الهادف الى دعم المشاريع الأهلية الصغيرة الحجم في المجالات المرتبطة بالإحتياجات الأساسية للإنسان مثل الصحة والتعليم الأساسي والخدمات العامة في البلدان النامية.

وكانت اليابان قد نفذت خلال سنتها المالية الحالية (ابريل 2005 ـ مارس 2006م) حتى الآن (6) مشاريع في اليمن بما في ذلك هذا المشروع في اطار البرنامج الآنف الذكر.

يذكر أن اليابان مولت في اطار البرنامج (15) مشروعا في اليمن خلال السنة المالية الماضية بلغت قيمتها حوالى مليون دولار امريكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى