شرطة هامبورج تلقي القبض على ثلاثة من الشيشان بعد حملة واسعة

> هامبورج/المانيا «الأيام» رويترز :

>
حملة واسعة في هامبورج
حملة واسعة في هامبورج
القي القبض امس الجمعة على ثلاثة شبان من الشيشان سمعوا وهم يتحدثون عند موقف حافلات عن اعتزامهم أن يصبحوا "ابطالا امام الله". ويجري حاليا استجوابهم بعدما اثاروا ذعرا أمنيا واسعا في المانيا. لكن الشرطة قالت إنه لا يبدو أنهم كانوا يخططون لاي هجوم.

وقالت شرطة هامبورج إن الشبان الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 25 عاما عثر عليهم بعد مطاردة شارك فيها أكثر من ألف شرطي أقاموا خلال الليل حواجز على الطرق ومشطوا ثانية كبرى مدن المانيا.

ووزعت على أجهزة الإعلام صور غير واضحة للشبان الثلاثة التقطتها كاميرا مثبتة بحافلة بعدما قال شاهد إنه سمعهم يتحدثون بالعربية قبل أن يستقلوا الحافلة.

وارتاب الشاهد في أمرهم وأبلغ الشرطة قائلا إنه سمع احدهم يقول "غدا سنقف امام الله ابطالا."

وقال راينهارد شيدور قائد شرطة هامبورج في مؤتمر صحفي "في الوقت الراهن لا أظن أنه كانت هناك أي خطط هجوم ملموسة". وقال إن الرجال الثلاثة محتجزون لاجراء المزيد من الاستجواب,ولم يدل بتفاصيل اخرى.

وتقول مصادر بشرطة هامبورج إنها تضع نحو 200 من المشتبه في كونهم من المتشددين الاسلاميين تحت رقابة مستمرة وبينهم 20 شخصا ينظر إليهم على أنهم يمثلون خطرا.

وكانت هامبورج مقرا لثلاثة من خاطفي الطائرات الانتحاريين الذين شنوا هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على الولايات المتحدة.

وقبل اسبوع اصدرت محكمة في هامبورج حكمها على المغربي منير المتصدق بالسجن سبع سنوات بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي. ولو أن القضاة وجدوا أنه لم يكن يعرف ما يكفي عن خطة هجمات 11 سبتمبر لادانته بتهمة التواطؤ لارتكاب قتل جماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى