المواطنون في أحور يناشدون رئيس الجمهورية :عدم وضع حد لمشكلة الكهرباء يعني تجريدنا من آدميتنا

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح :

>
مولدات خارجة عن الجاهزية
مولدات خارجة عن الجاهزية
عبر أهالي مديرية أحور بمحافظة أبين عن الشعور باليأس والإحباط من عدم اكتراث السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة والجهات المعنية لمعاناة المواطنين من أزمة الكهرباء وعجز تلك الجهات عن وضع الحلول لمشكلة الحمل الكهربائي في ظل التوسع العمراني الذي تشهده المديرية.

وتعيش مدينة أحور في ظلام دامس منذ يوم الجمعة قبل الماضية وحتى الآن وقد بلغت المعاناة للمؤسسة المحلية للكهرباء والمياه ذروتها عندما تخلت السلطة المحلية عنها عقب حرب صيف 94م وقد تحملت ادارتها جمعية أحور الخيرية منذ ذلك الحين الا ان الجمعية لم تستطع تحمل الأعباء المتزايدة حيث أصبح موظفوها بدون رواتب لأكثر من أربعة أشهر.

«الأيام» أجرت استطلاعا لمعرفة ردود أفعال المواطنين بالمديرية من الأزمة الكهربائية الحالية، حيث التقت بالمواطن أحمد شيخ القرن عضو مجلس محلي الذي قال : «إن السلطة المحلية بعيدة عن هذه القضية كل البعد وعن ما يعانيه الناس من متاعب في هذه المديرية التي عرفت نور الكهرباء منذ بداية الستينات أثناء فترة الاحتلال البريطاني عندما كانت مدينة أحور عاصمة لسلطنة العوالق السفلى». مضيفا «ان السلطة المحلية التزمت بمساعدة الجمعية في متابعة الجهات المسئولة لربط أحور بالكهرباء العامة حسب توجيهات الرئيس ونائبه وكذا التزام السلطة بتوفير الديزل وليس أمامنا الا ان نقول للدولة عليكم الكف عن الحديث بأن الكهرباء والمياه أحد الحقوق المشروعة التي توفرها للمواطنين والذي دائما ما تردده امام المنظمات الدولية والدول المانحة».

أما المواطن محمد أحمد المعلم فأشار الى انه «لا ينبغي السكوت عن هذه القضية والظلام الذي لا نهاية له وسنعمل على استخدام كل الوسائل المشروعة لمناشدة الجهات المسئولة».

من جانبه عبر الاخ ناصر علي داحي مدير ثانوية أحور عن أسفه لأن السلطة المحلية تريد اخلاء مسئوليتها عن هذه الأزمة وتحميلها الجمعية .. وأضاف المواطن أحمد صالح سهل «أن عدم وضع حد لمشكلة الكهرباء يعني تجريدنا من آدميتنا لا أقل ولا أكثر».

وأشار المواطن عوض ابوبكر عقبة الى ان توجيهات الرئيس ونائبه المتكررة «لم يتم تنفيذها من قبل وزارة الكهرباء ونرى ان نعلن نحن أبناء أحور عزلتنا عن الوطن ونسلم أمرنا الى الله».

«الأيام» خرجت بمحصلة لردود أفعال كثيرة من الناس بشأن قضية توقف الكهرباء الى أجل غير مسمى وقد حملت هذه الآراء طابع المعاناة والغضب والاستياء من عدم مبادرة السلطة المحلية بوضع الحلول والمعالجات الاولية كخطوة للتعبير عن صدقها في ظل الوضع المزري الذي تعيشه المديرية. كما حملت كافة اللقاءات التي أجريناها مع المواطنين المناشدة العاجلة الى فخامة رئيس الجمهورية للتوجيه بمعالجة قضية كهرباء أحور التي وصلت الى طريق مسدود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى