جامعة إب تنظم أول مخيم صيفي بمشاركة (156) طالبا وطالبة

> إب «الأيام" نبيل مصلح:

> تتواصل حاليا في رحاب جامعة إب فعاليات المخيم الصيفي الأول الذي تنظمه الجامعة ويشارك فية على مدى اسبوع نحو (156) طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة .

المخيم جرى افتتاحه الأربعاء 24/8 بحضور الإخوة عبده علي القباطي، وزير شؤون المغتربين ، علي بن علي القيسي، محافظ إب ، و د. أحمد شجاع الدين، رئيس الجامعة.

وفي كلمة له بافتتاح المخيم ، حث الأخ وزير شؤون المغتربين ،المشاركين على استغلال وقت فراغهم اثناء العطل الصيفية لتحقيق ابداعاتهم في مجالات دراستهم العلمية ، ودعاهم الى اجتناب الاتجاهات المتطرفة بمختلف أشكالها، مؤكدا ان التطرف لا يثمر الا الإرهاب الذي يدمر حياة المجتمعات والشعوب.

وقال الوزير: «ان الشباب هم جيل اليوم والمستقبل وتقع عليهم مهمة النهوض الحضاري بالأمة والوطن، ولن يتم ذلك الا من خلال تبني قيم الاعتدال والوسطية والتوجه نحو العمل لإبراز ابداعاتهم».

كما تحدث في الحفل كل من الأخوين المحافظ ورئيس الجامعة مؤكدين على ما يمثله المخيم من أهمية في صقل المواهب والقدرات الإبداعية لدى الشباب، مشيرين الى ان المخيم سيجري تنظيمه سنويا بحيث يواكب انعقاد المهرجان السياحي الذي تقيمه محافظة إب سنويا.

فعاليات المخيم بدأت بمحاضرتين تناولتا قضايا الإرهاب وآثاره على المجتمع ألقيتا من قبل الشيخ حمود الهتار والشيخ مقبل الكدهي.

كما نظمت أمس الأول الخميس محاضرة أخرى القاها الأخ امين الورافي نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، حول قضايا الإصلاحات الاقتصادية والإدارية .

يذكر ان فعاليات المخيم ستشمل تنظيم محاضرات وندوات بالإضافة الى انشطة ثقافية ورياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى