هروب بعض سكان منطقة بتعز خوفا من الاعتقال

> تعز «الأيام» خاص :

> علمت «الأيام» من مصدر مطلع أن ثلاثة أطقم أمنية داهمت ظهر أمس السبت منطقة البطنة (مشجب المذاحج) في مديرية المعافر محافظة تعز بناء على توجيه من متنفذين في السلطة المحلية للمديرية، حيث قامت باعتقال عدد من أهالي المنطقة على خلفية نزاع حول حفر بئر .

وأفاد المصدر بأن مداهمة الأطقم لمنطقة البطنة يأتي بهدف الضغط على الأهالي للموافقة على حفر بئر في منطقتهم لصالح مشروع حوبان قدس ، ويرفض الأهالي اجراء ذلك الحفر كونه سيؤثر على كميات المياه بمنطقتهم .

وأشار الى أن أهالي منطقة البطنة فوجئوا بنزول الأطقم، في حين أن موضوع حقر البئر تم معالجته من قبل الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة حيث وجه بناء على مقترح تقدموا به، بأن يتم حفر بئر بجوار البئر القديمة التي تمون منطقة حوبان قدس بالمياه ، والواقعة على بعد 15 مترا من الموقع المتنازع عليه .

وأوضح المصدر أن الأهالي قد أخافهم وجود الأطقم ففر البعض منهم فيما تم احتجاز 6 أشخاص لم يتمكنوا من الفرار وهم : أحمد سلطان ، أحمد فسيح ، أحمد علي حسن ، جواد الجراش ،رفيق عبدالرقيب، ومفيد سعيد الشارحي .

وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد الشيخ أحمد سلطان هائل المذحجي بأن حفر بئر لصالح مشروع منطقة حوبان قدس ، سيأتي على حساب منطقة البطنة التي يرفض الأهالي فيها هذا العمل لأنه سيؤثر على المياه في منطقتهم .

وعبر الشيخ المذحج عن استغرابه من نزول الأطقم الى المنطقة وتهديد المواطنين لإجبارهم على الموافقة على مشروع حفر البئر ، وأكد إن معالجة هذه المشكلة تتطلب ضرورة التزام الجميع بتوجيهات الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى