بحضور رئيس مجلس الشورى إب القديمة تختتم مهرجانها السياحي

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
إحدى الفقرات الفنية في الحفل الختامي لمهرجان إب السياحي
إحدى الفقرات الفنية في الحفل الختامي لمهرجان إب السياحي
شهدت مدينة إب القديمة أمس الأحد الفعاليات الختامية للمهرجان السياحي الثالث المنعقد خلال الفترة 21 ـ 28 أغسطس الجاري، والتي حضرها الإخوة عبدالعزيز عبدالغني، رئيس مجلس الشورى، وخالد الرويشان، وزير الثقافة والسياحة، وعلي بن علي القيسي، محافظ إب.

وألقى الأخ رئيس مجلس الشورى كلمة في الحفل الختامي للمهرجان تطرق فيها الى ما تدخره محافظة إب من مقومات سياحية ومناظر خلابة ومواقع أثرية وتاريخية.. «فإب في شهر اغسطس وفي ربيعها تجعل الجميع يعجب بها والسياح يتدفقون عليها».

وقال إن الملكة أروى بنت أحمد الصليحي، التي حكمت اليمن كانت محقة حينما جعلت من (جبلة) عاصمة لها لتمثل الدولة الصليحية.

واعتبر الأخ رئيس مجلس الشورى، تنظيم المهرجان فرصة للترويج السياحي بغرض جذب المستثمرين الى هذه المحافظة.. مؤكدا أن محافظة إب ستكون هي العاصمة السياحية لليمن، متمنيا أن تشهد الأعوام القادمة انجازات أكبر على الجانب السياحي أكثر مما هي عليه الآن.

كما تحدث في الحفل الختامي كل من الأخوين وزير الثقافة والسياحة ومحافظ إب، مشيدين بالنجاح الذي تكللت به فعاليات المهرجان السياحي، وأكدا على أن جعل إب عاصمة سياحية لليمن سيتحقق من خلال الترويج السياحي لها وكذا من خلال ضم مدينة إب القديمة ومدينة جبلة الى المواقع الأثرية لما تمتلكه هاتان المدينتان من مقومات ومعالم تاريخية وسياحية فريدة. وخلال الحفل الختامي قامت قيادة المحافظة بتكريم الإخوة رئيس مجلس الشورى، وزير الثقافة والسياحة، وزير شئون المغتربين، ومحافظة تعز، وغيرهم من الشخصيات والهيئات التي عملت على إنجاح المهرجان السياحي.

وعقب الحفل الختامي قام الأخ رئيس مجلس الشورى والحاضرون بزيارة تفقدية شملت مدينة إب القديمة، بيت الفن، وبعض المناطق التاريخية والأثرية في المحافظة.

ومن المقرر أن تعقد محافظة إب مهرجانها القادم في مدينة جبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى