محققون يونان في قبرص للتحقيق في تحطم طائرة

> نيقوسيا «الأيام» د.ب.أ :

>
حطام الطائرة القبرصية
حطام الطائرة القبرصية
من المتوقع أن يصل فريق من المحققين اليونان إلى نيقوسيا مساء اليوم الثلاثاء لاختتام تحقيقهم في تحكم طائرة الخطوط القبرصية قرب أثينا في 14 آب/أغسطس مما أدى إلى مقتل 121 شخصا كانوا على متنها.

وقال المحققون إنه تم العثور على جثث جميع القتلى في موقع التحطم باستثناء جثتين لا يزال 150 رجل شرطة يوناني يبحثون عن بقاياهما بين حطام الطائرة.

ورددت الانباء أن خبراء من شركة بوينج الامريكية لانتاج الطائرات تفقدوا موقع تحطم الطائرة للعثور على أدلة تفيد التحقيق.

ومن المتوقع أن يفحص اكريفوس تسولاكيس رئيس اللجنة اليونانية التي تحقق في أسباب تحطم طائرة شركة هليوس في منطقة جبلية بالقرب من قرية جراماتيكو التي تبعد 40 كيلومترا شمال أثينا أن يفحص جميع ملفات هيئة الطيران المدني القبرصية وأجهزتها كما سيعقد لقاءات مع العاملين والمديرين في شركة الطيران الخاصة.

وتستمر زيارة تسولاكيس أربعة أيام.

وينبع أهمية توقيت الزيارة من محاولة إزالة التوتر السياسي بين الحكومة القبرصية والمعارضة التي تطالب بتحقيق جنائي شامل.

ورد الرئيس القبرصي تاسوس بابادوبلوس ببيان يقع في صفحتين دافع فيه عن عمل اللجنة التي فوضها مجلس الوزراء ووصف مزاعم المعارضة بأنها غير مبررة.

ويفحص المحققون تقارير بأن قائد الطائرة ومساعده فقدا الوعي بسبب انخفاض ضغط الهواء داخل قمرة القيادة ولكنهم لم يتعرفوا على وجه التحديد على السبب الذي أدى إلى تحطم الطائرة.

وقال رئيس قسم الهندسة الميكانيكية السابق في شركة هليوس إن الضغط انخفض خلال إحدى رحلات الشركة في كانون الاول/ديسمبر نتيجة عدم إحكام إغلاق أبواب الطائرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى