قيادي اصلاحي: الجرع السعرية القاتلة لن تؤدي إلا إلى ملء خزائن الفاسدين

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي :

> طالب الأخ عبدالجليل سعيد ، رئيس المكتب التنفيذي لفرع التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز ، أعضاء حزبه بالمزيد من الانفتاح على جميع شرائح وفئات المجتمع وأحزاب اللقاء المشترك وغيرها من الأحزاب والقوى السياسية والوطنية انطلاقا من كونهم دعاة إلى الله وقيادات للتغيير بعيداً عن الحواجز والموانع الحزبية والمواقف المسبقة والاحتكاكات التي تحصل نتيجة التنافس في ميادين الدعوة والنشاط التنظيمي .

وفي كلمة ألقاها صباح أمس في افتتاح المؤتمر المحلي الثالث (الدورة الثانية) لفرع التجمع بتعز، قال الأخ عبدالجليل :«علينا في الإصلاح إن نمد أيدينا للجميع في محاربة الفساد، وإحياء وإشاعة قيم الود والحب والتكافل والتراحم بالمجتمع والسعي لتخفيف الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية للجرعة السعرية».

وأضاف :«إن الجرع السعرية القاتلة التي تقوم بها الحكومة لن تؤدي إلا إلى ملء خزائن الفاسدين والمزيد من تشجيع الفساد ونهب ثروات الأمة على حساب لقمة عيش المواطن المسكين وصحته وتعليمه ومصادرة حقوق الأجيال القادمة، وتوسيع مساحة الفقر والبطالة وتعريض البنيان الاجتماعي وقيمه الأساسية للخطر وهروب رؤوس الأموال الوطنية وامتناع رؤوس الأموال الأجنبية عن الاستثمار في بلادنا» .

وأكد ان ما تحصله الحكومة من زيادات كبيرة في سعر النفط الخام وصلت إلى أكثر من 200% من السعر المحدد بالموازنة العامة للدولة .

وقال :«ان ذلك سيوفر ميزانية إضافية جديدة تكفي لزيادة رواتب الموظفين إلى الضعف وتخفيض جميع الضرائب والأسعار للمشـتقات النفطية إلى النصف».

وأشارالى ان التعليم في البلاد وصل الى مستوى مترد وخطير «مما يثير الفزع والخوف لما ستصل إليه الأجيال من أمية وجهل وقتل لكثير من القيم والأخلاق نتيجة إبعاد الكفاءات العلمية والتربوية من المواقع التربوية والتعليمية لأغراض حزبية».

وكان المؤتمر قد شهد نقاشات واسعة حول تقرير أداء الإصلاح المقدم من رئيس المكتب التنفيذي ، كما عقدت جلسة مسائية بحضور د.عبدالوهاب الديلمي ، رئيس دائرة التعليم بالأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح وألقى كلمة في المشاركين في المؤتمر.. وتم بعدها الاستماع لخلاصة الملحوظات على التقرير وقراءة مشروع البيان الختامي وإقراره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى