منع الدخول إلى اوبرا سيدني لابقاء المتظاهرين بعيدا

> سيدني «الأيام» رويترز :

>
منع الدخول إلى اوبرا سيدني لابقاء المتظاهرين بعيدا
منع الدخول إلى اوبرا سيدني لابقاء المتظاهرين بعيدا
أحاطت الشرطة بمبنى دار الاوبرا في سيدني امس الثلاثاء ومنعت الجمهور من الوصول اليه لمنع النشطين المناهضين للعولمة من افساد مؤتمر لزعماء مؤسسات أعمال عالمية به ,ويتوقع أن يحضر قرابة 350 من رؤساء مؤسسات أعمال مؤتمرا يستمر ثلاثة ايام في اكبر مدن استراليا تنظمه مجلة فوربس الأمريكية.

وسار حشد من عدة مئات من المتظاهرين من مختلف الأطياف إلى دار الأوبرا مساء امس الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) واشتبكوا لفترة وجيزة مع الشرطة عندما مزقوا قطاعا صغيرا من سور أقيم بالأسلاك حول المبنى.

لكن الاشتباك انفض سريعا حيث كان عدد قوات الشرطة يفوق بكثير عدد المتظاهرين الذين قرعوا الطبول واستخدموا الصافرات ولوحوا بلافتات مناهضة للعولمة ولرئيس الوزراء الاسترالي جون هاوارد ومؤيدة لحقوق السكان الأصليين والطلاب.

ووصف بروس نوبلوتش منظم الاحتجاج زعماء المؤسسات بانهم "أصحاب النزوات في السوق الحرة" الذين يرغبون في سحق العمال العاديين من امثال النشطين المناهضين للحرب والجماعات اليسارية والخضر والفوضويين الذين كانوا يستعدون للانضمام الى التظاهرات.

وقال نوبلوتش "فوربس تدافع عن تطرف السوق الحرة.. لا قوانين عمالية.. لا قوانين بيئية."

ووقف الآلاف من رجال الشرطة في حي الأعمال بوسط المدينة وقامت قوات خاصة بدوريات عند الجانب الساحلي من دار الأوبرا الذي أغلق امام الجمهور بواسطة سور من الأسلاك.

ومن بين المتحدثين في المؤتمر رئيس الوزراء الاسترالي حليف الولايات المتحدة الذي أرسل قواته إلى العراق وأفغانستان ورودي جولياني رئيس بلدية نيويورك السابق.

وقال ستيف فوربس رئيس مجموعة فوربس الإعلامية "هذا بلد حر.. كما في الولايات المتحدة.. وأناس معينون يريدون التظاهر لأن لديهم وجهة نظر مختلفة حول كيفية تخفيف حدة الفقر.

"اننا نعتقد أن الرأسمالية الديمقراطية هي الوسيلة لتقليص الرأسمالية العالمية. إنها شيء أساسي. وظائف..وظائف..وظائف... لنجعل من الممكن للناس أن يحسنوا مستوياتهم المعيشية."

ومنع السائحون من دخول دار الأوبرا لمدة ثلاثة ايام مما اضطر الزائرين لتصويرها من خارج السور السلكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى