تنفيذي عدن يوجه بمتابعة المشاريع الاستثمارية المعتمدة مركزيا

> عدن «الأيام» فردوس العلمي :

>
محافظ عدن يترأس الاجتماع الاعتيادي السابع للمكتب التنفيذي للمحافظة أمس
محافظ عدن يترأس الاجتماع الاعتيادي السابع للمكتب التنفيذي للمحافظة أمس
عقد المكتب التنفيذي لمحافظة عدن أمس الثلاثاء اجتماعه الاعتيادي السابع برئاسة الأخ د. يحيى محمد الشعيبي ، محافظ عدن، وذلك لمناقشة عدد من التقارير والموضوعات الحيوية المدرجة بجدول أعماله.

الاجتماع استعرض التقرير النصف سنوي عن مستوى تنفيذ الموازنة المالية للدولة لعام 2005م وكذا تقريرا عن مستوى تنفيذ البرنامج الاستثماري لمشاريع السلطة المركزية للعام المنصرم 2004م. كما استمع الاجتماع الى تقرير ملخص عن البرنامج الاستثماري لمشاريع السلطة المركزية للعام الجاري 2005م اضافة الى تقرير مختصر عن إنجاز البرنامج الاستثماري لمشاريع السلطة المحلية، ووجه الاجتماع المكاتب التنفيذية المرتبطة بمشاريع مركزية، بمتابعة الجهات ذات العلاقة في الوزارات المعنية في صنعاء بشأن تلك المشاريع .

وفيما يخص المشاريع الممولة محليا أكد الاجتماع على ضرورة وسرعة تنفيذها ورفع تقارير فصلية عن مستوى الانجاز في الجانبين المالي والمادي، وكذا الصعوبات والمعوقات التي تعترض التنفيذ. وناقش المكتب التنفيذي تقريرا عن استعدادات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2005-2006م ، وشدد على أهمية تفعيل دور صندوق ترميم المدارس ، بما يتناسب والغرض الذي أنشئ من أجله الصندوق ، والاستفادة من مساهمة المجتمع وفقا لمانص عليه قانون الترميمات .

واستمع الاجتماع الى عدد من الملاحظات حول الاشكاليات التى رافقت الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال، ودعا الى تكثيف التوعية الصحية من خلال وسائل الإعلام، وذلك لحث المواطنين على تطعيم أطفالهم ضد شلل الاطفال . واستعرض الاجتماع تقريرا عن المشاكل البيئية في محافظة عدن ، واتخذ جملة من التوصيات الهادفة الى الحفاظ على البيئة ومنها : عدم صرف الاراضي الواقعة بحرم مقلب القمامة الجديد، منع استخدم المقلب القديم ومتابعة اجراءات نقل القمامة منه الى المقلب الجديد، الزام محطات غسيل السيارات بتركيب خزانات أرضية لاستيعاب مياه الغسيل التي تحتوي على الزيوت والشحوم وعدم سكبها عبر شبكات المجاري .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى