بدء العمل قريبًا في المرحلة الأولى لطريق (الصلب -غيل الحالكة -رأس حويرة)

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

> التقى الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت مع المقاولين المحليين الذين سيقومون بتنفيذ المرحلة الأولى من طريق (الصلب- غيل الحالكة - رأس حويرة) وحثهم على سرعة العمل نظراً لأهمية الطريق الذي سيكون أكثر أماناً و سيحد من الحوادث التي يسببها الطريق الحالي عبر عقبة عبدالله غريب بسبب الانزلاقات والضباب ومادة الديزل التي تخلفها الناقلات التي تمر عبر هذا الطريق.

وعبر المحافظ عن الشكر الجزيل لإسهامات م. عبدالله أحمد بقشان في إقامة هذا الطريق وهي ليست الأولى بل هناك مساهمات أخرى في عدد من مجالات التنمية، داعياً بقية المستثمرين والرأسمال الوطني إلى المساهمة الفاعلة مع جهود الحكومة لتحسين وتطوير البنى التحتية في مختلف مناطق المحافظة.

وستبدأ أعمال المسح والأعمال التنفيذية في مشروع طريق(الصلب- غيل الحالكة -رأس حويرة) بطول 75 كيلومترا خلال الشهرين القادمين بدءاً من منطقة (الصلب) مروراً بمحاذاة وادي حويرة يقطعه بالقرب من غيل الحالكة ثم باتجاه أعالي مفرق رأس حويرة.

ويتميز الطريق بانحدارات مناسبة حيث روعي عند التصميم أن يكون أقصى ميول لا يتجاوز 12% مما يساعد على سهولة حركة القاطرات ذات الحمولة الثقيلة المتجهة إلى وادي حضرموت وكذا طريق صافر - حضرموت.

وسيختصر هذا المشروع الطريق القائم حالياً والذي يمر بعقبة عبدالله غريب بحوالي 20 كيلومترا وفي ساعة واحدة بدلاً من ساعتين بالإضافة إلى وجود عوامل السلامة التي هي أكثر أماناً في المقطع الجديد من الطريق.

وفي هذا الاتجاه تم الاتفاق مع مجموعة من المقاولين المحليين على القيام بأعمال القطعيات الترابية البالغة 50 كيلومتراً كمرحلة أولى بكلفة 3 مليون دولار بتمويل من الشيخ عبدالله بقشان مما سيوجد فرص عمل لأبناء القرى المتناثرة على طول الطريق حيث قامت هيئة تطوير خيلة في ديسمبر الماضي بتنفيذ أعمال الشق في الناحية العليا من رأس حويرة حتى منطقة البطح بطول 25 كيلومترا وبلغت أعمال الشق نحو7 كيلومترات والكميات التي تم قطعها نحو 100 ألف متر مكعب في أصعب منطقة بمسار الطريق. ويتوقع الانتهاء من تنفيذ الطريق خلال عام تقريباً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى