مدارس ومكاتب تايوان تغلق أبوابها مع اقتراب الإعصار تاليم

> تايبه «الايام» رويترز :

>
مدارس ومكاتب تايوان تغلق أبوابها مع اقتراب الإعصار تاليم
مدارس ومكاتب تايوان تغلق أبوابها مع اقتراب الإعصار تاليم
حذرت تايوان من فيضانات وإنهيارات أرضية مع اقتراب الإعصار تاليم من الجزيرة امس الأربعاء فيما أغلقت المدارس والمكاتب أبوابها من جراء الأمطار الغزيرة والرياح العاتية.

وقال المكتب المركزي للأرصاد إن الإعصار تاليم المصحوب برياح سرعتها 184 كيلومترا في الساعة وعواصف تصل سرعتها إلى 227 كيلومترا في الساعة كان على بعد نحو 260 كيلومترا جنوب شرقي تايوان بحلول الساعة 0600 بتوقيت جرينتش.

وأضاف أن الإعصار يتحرك باتجاه الغرب والشمال الغربي بسرعة 21 كيلومترا في الساعة ومن المتوقع أن يضرب تايوان في ساعة متأخرة من مساء امس الأربعاء أو في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.

وقال صياد وهو يربط قاربه في المرفأ على الساحل الشمالي الذي تضربه الأمواج المرتفعة "يبدو أنه سيكون إعصارا قويا. نحن بحاجة لتأمين كل القوارب وإلا سيغضب مديرنا."

وأعطت حكومة مدينة تايبه أوامرها لكل المدارس والمكاتب في العاصمة بإغلاق أبوابها الساعة الرابعة مساء (08:00 بتوقيت جرينتش) لتنضم بذلك لبقية المدارس في مدن ومقاطعات شمال وشرق ووسط البلاد استعدادا لثالث إعصار يضرب تايوان العام الحالي.

ولم يتضح ما إذا كانت أسواق المال ستفتح أبوابها اليوم الخميس.

وطلبت الحكومة من السكان الابتعاد عن المناطق الساحلية والمناطق الجبلية والأنهار خشية وقوع فيضانات وإنهيارات طينية.

وعادة ما تجتاح الأعاصير تايوان واليابان والفلبين وهونج كونج وجنوب الصين خلال موسم الأعاصير الذي يستمر من بداية الصيف إلى أواخر الخريف.

وأغلقت أسواق المال مرتين هذا العام بسبب الأعاصير. وتسبب الإعصار هيتانج في سقوط 12 قتيلا في يوليو تموز وما زال هناك ثلاثة مفقودين.

وفي عام 2001 تسبب الإعصار توراجي في سقوط 200 قتيل . وبعد بضعة أشهر تسبب الإعصار ناري في أسوأ فيضان تشهده تايبه وأودى بحياة مئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى