شحنة أبقار وأغنام عرضة للهلاك جوعا وظمأ بميناء عدن في انتظار تصريح الدخول

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكرت شركة العولقي للملاحة أمس أن شحنة أغنام وأبقار وصلت الى ميناء عدن يوم الأربعاء 31/8 على متن سفينة (هندية)، لازال أصحابها ينتظرون السماح لها بالدخول وفقا للقانون.

وأوضحت الشركة في مذكرة وجهتها الى «الأيام» أن الشحنة تضم (1000) رأس من الغنم و(100) رأس من البقر (عجول) تم استيرادها من الصومال، وهي لازالت حتى اللحظة على متن السفينة من دون أن يسمح حتى بتقديم الماء والمأكل لها، مما يترتب عليه خسائر مادية وهلاك لتلك المواشي.

وقالت الشركة إن هذه الشحنة ليست الأولى التي يراد انزالها الى الميناء، فقد تم انزال عدة شحنات تلبية لاحتياجات المواطنين بمحافظة عدن وبموجب توجيهات محافظ عدن وادارة رصيف ميناء عدن.

وأضافت «لقد فوجئنا عند استكمال اجراءات انزالها من السفينة بتعليمات تحول دون ذلك وتهدف الى توجيه الشحنة الى ميناء المخا، ولدى مراجعتنا لإدارة البيطرة، طلبت من أصحاب الشحنة تعليمات من صنعاء، مع العلم أنه يوجد في عدن أول محجر بيطري على مستوى الجزيرة العربية».

وناشدت الشركة الجهات المعنية اصدار التوجيهات بإنزال الشحنة وفحصها وفقا للقانون وتقديم المأكل والماء لها وفقا للشرع والدين، قبل ان تتعرض للهلاك ويتحمل المستببون في ايقافها مسئولية ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى