السلطات الافغانية ترجح ان تكون جثتان عثر عليهما لسائحين يابانيين

> قندهار/افغانستان «الأيام» ا.ف.ب :

>
العثور على جثتان لسائحين يابانيين
العثور على جثتان لسائحين يابانيين
اعلن حاكم ولاية قندهار امس الجمعة ان هناك "احتمالا كبيرا" ان تكون جثتان عثر عليهما مساء امس الاول الخميس في جنوب افغانستان لسائحين يابانيين مفقودين في المنطقة منذ الثامن آب/اغسطس.

وقال اسد الله خليل في مؤتمر صحافي في قندهار ان "هناك امكانيات كبيرة وانني مقتنع بذلك، ان تكون الجثتان ليابانيين فقدا منذ شهر".

واضاف ان "الجثتين ارسلتا الى كابول للتحقيق والتشريح سيعطينا النتائج". واوضح ان الجثتين عثر عليهما "على بعد حوالى اربعين كيلومترا عن قندهار وهما لشخصين قتلا بالرصاص".

واوضح المتحدث نفسه انه يعقتد ان "الشخصين قتلا خارج افغانستان ووضعت جثتاهما داخل البلاد لانهما لم يسجلا على الحدود من جانبنا".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قالت السفارة اليابانية انها لم تحصل على تأكيد بان الجثتين هما للسائحين المفقودين منذ الثامن من آب/اغسطس.

والسائحان اللذان توجها الى افغانستان لقضاء عطلة هما جونغ فوكوشو استاذ الفنون التشكيلية الذي يبلغ من العمر 44 عاما ومدرسة اللغة الانكليزية شينوبو هاسيغازا (30 عاما)، حسبما ذكرت المدرسة التي يعلمان فيها.

وذكرت وسائل الاعلام اليابانية انهما استأجرا سيارة اجرة لزيارة بقايا تمثالي بوذا اللذين دمرهما ناشطو طالبان في ربيع 2001 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى