مقتدى الصدر في مسجد الكوفة للمرة الاولى منذ اكثر من عام

> الكوفة/العراق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الزعيم الشيعي مقتدى الصدر
الزعيم الشيعي مقتدى الصدر
ام الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر صلاة الجمعة يوم امس في مسجد الكوفة للمرة الاولى منذ اكثر من عام,ولم يزر الصدر هذا المسجد منذ ان غادر رجاله في ميليشيا جيش المهدي المدينةالشيعية المقدسة الواقعة على بعد 160 كيلومترا جنوب بغداد، تحت ضغط رجال الدين الشيعة بعد مواجهات دامية مع القوات الاميركية.

ودان رجل الدين الشيعي في خطبته الهيمنة الاميركية على العالم,وقال ان "الوضع العالمي هو نظام استعماري قائم على تحكم اميركا بالعالم خلال دول وشعوب واحزاب".

واضاف ان "هذاالنظام الظالم ليس دائما بل هو قابل الى زوال وظلمه لا ينمو ونقول ان الاحتلال لا ينمو وعلى الدول ان تحدد موقفها اما ان تكون معنا او ضدنا".

واشار الى "ما قام به الاحتلال من قصف المدن ومساعدة للنواصب التكفيريين على الرغم من توحد الطوائف ضدهم فان اميركا وان زعمت بانها زعيمة العالم فلن تستطيع السيطرة على عقول وقلوب المؤمنين".

واكد ان "المقاومة الشريفة ستستمر مهما كان الثمن واننا خلقنا لاجل الاخرة وليس للدنيا".

واوضح ايضا ان "اميركا تحاول ان تسير اكبر مقدار من سيطرتها على الدول كما يحدث الان في العراق وافغانستان وحتى في الدول التي فيها قواعد لاميركا في اسيا واوربا".

وخاطب المسلمين مشيرا بعباراته الى قوات الاحتلال ان "الحوزة والاستعمار ضدان لا يجتمعان و سيبقى صوت الحق يصدح عاليا برفض الباطل واهله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى