تنافس كبريات الشركات العالمية في إنشاء مصنع للاسمنت بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
م. عبدالله أحمد بقشان
م. عبدالله أحمد بقشان
تقدمت عدد من الشركات العالمية بعروضها الخاصة بشأن إنشاء مصنع الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة التي تم إشهارها بمدينة المكلا في السادس من أكتوبر 2004م ذلك بمنطقة عبدالله غريب شمال شرق مدينة المكلا وهو المشروع الاستثماري الحيوي الذي يتوقع البدء بأعماله الإنشائية العام المقبل.

ذكر ذلك م. عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة في تصريح لـ «الأيام» أعلن خلاله أيضاً عن تلقي الشركة العروض الخاصة بتوريد معدات مصنع الاسمنت الميكانيكية والكهربائية وأجهزة التحكم وهي عروض تنافست في تقديمها كبريات الشركات العالمية الرائدة في قطاع معدات تصنيع الاسمنت.

مشيرا إلى أن من بين تلك الشركات العالمية التي تقدمت بعروضها لإنشاء المصنع شركتي POLY SIUS AG وKHD الالمانيتين وشركتي SINOMA وCNBM الصينيتين وشركة FLS الكندية الهندية.

وبخصوص العروض الخاصة بإنشاء محطة الكهرباء الخاصة بالمصنع بطاقة 45 ميجاوات أكد م. عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تلقت عروضاً تنافسية من خمس شركات عالمية معروفة في هذا المضمار منها شركة CATERPILLAR وGE الأمريكيتان وWARTSILA الفنلندية فضلاً عن شركة (الفنار) السعودية وشركة MAN B&W الألمانية مشيراً إلى أن العمل جار على استكمال مواصفات العطاء الثالث المتعلق بالتركيب والإنشاءات المدنية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة في سياق تصريحه لـ «الأيام» :« سيتم توقيع العقود مع الشركات العالمية قبل نهاية العام الجاري إن شاء الله بعد استكمال الفترة الزمنية المحددة»، معرباً عن ارتياح مجلس إدارة الشركة للخطوات العملية المتسارعة المنجزة التي من شأنها الدفع بهذا المشروع الحيوي إلى ميادين التنفيذ بأمثل صورة وفق ماهو مخطط ومرسوم.

الجدير ذكره أن الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة تهدف من هذا المشروع الاستثماري إلى إنتاج مادة الكلنكر وتصنيع الاسمنت العادي والمقاوم للأملاح وجميع أنواع الاسمنت الملبية لاحتياجات محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة وهي تعد استثماراً سعودياً يمنياً مشتركاً حيث صدر القرار الوزاري رقم 205 لسنة 2005م بتاريخ 20/7/2005م بشأن تأسيسها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى