محام مبعد يهاجم عدسة «الأيام» ويمزق فيلمها داخل قاعة محكمة بعدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

> في ظاهرة هي الأولى من نوعها.. انبرى محام يدعى فتحي محمد حسن لمندوب «الأيام» داخل قاعة محكمة الشيخ عثمان الابتداية صباح أمس حين كان يقوم بتغطية وقائع جلسة علنية في قضية جنائية، ففوجئ بقيام المحامي المذكور بأخذ الكاميرا منه عنوة وفتحها وإخراج شريط الفيلم وتمزيقه أمام مرأى الجميع ومن ثم تسليمه للمتهم، على الرغم من مبادرة مندوب «الأيام» بتسليم الكاميرا إلى المحكمة للفصل في موضوع التصوير.. علماً أن المحامي فتحي محمد حسن لم يكن له صلة في القضية التي تنظرها المحكمة بعد توكيل نقابة المحامين فرع عدن محامياً آخر بدلاً عنه، وبعد شعورها بمحاولاته تأخير

جلسات المحكمة.. وأثناء خروجه من القاعة تلفظ بألفاظ سيئة ضد الصحيفة وأثار الفوضى، مما حدا برجال الأمن إلى إخراج جميع المواطنين من القاعة وإبقاء محاميي أولياء الدم والمتهم.

«الأيام» تعبر عن أسفها لهذا التصرف الذي سلكه رجل (قانون) يفترض أن يكون أكثر حرصاً وتحلياً به.

وكانت المحكمة قد عقدت جلستها برئاسة فضيلة القاضي عبده عبدالله الأهدل وبحضور أمين السر معاذ المحيا ومنصور محبوب، عضو نيابة الشيخ عثمان للنظر في القضية الجنائية (959) لعام 2004 م جرائم جسيمة قتل عمد، المتهم فيها ناصر أحمد محمد علي الشعب، لقتله المواطن جمال عبدربه ناجي ناصر في 21/7/2005م.

وفي بداية الجلسة حضر المحامي رياض علي جاسم، منتدباً من نقابة المحامين للترافع عن المتهم، في الوقت الذي طلب فيه المحامي فتحي محمد حسن توكيله للدفاع عن المتهم، إلا أن المحكمة بعد أن رأت تغيبه عن حضور الجلسات، رفعت مذكرة إلى نقابة المحامين لتنصيب محام آخر بدلاً عنه واستجابت النقابة لذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى