مدير التربية لحج: لم نبلغ بوجود تعثر في تدريس الكيمياء

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أكد الأخ د.علي أحمد فضل السلامي، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أمس أنه لم يبلغ «من أي جهة بالمديرية التي توجد بها مدرسة الجدل الثانوية حول وجود تعثر في تدريس مادة الكيمياء، كما ان خطة الاحتياج المرفوعة من المديرية للدرجات الوظيفية لم تتضمن التخصص المذكور».

وكان الأخ د.السلامي يتحدث في تصريح لـ«الأيام» على خلفية النتيجة السلبية التي حققها طلاب مدرسة الجدل بمديرية حالمين في مادة الكيمياء خلال امتحانات الثانوية العامة، حيث أظهرت النتائج نجاح (4) طالبات فقط من اجمالي الطلاب والطالبات الذين تقدموا للامتحان في مادة الكيمياء وعددهم (44) طالبا وطالبة.

وقال د.السلامي موضحا «ان نصاب معلمي الكيمياء في المديرية من خريجي البكلاريوس هو (11) حصة أسبوعيا وهو يقل بـ(10) حصص عن النصاب المحدد في اللائحة، علما ان مدرسة الجدل هي واحدة من أصل ثلاث مدارس ثانوية توجد في المديرية وعلى مساحات متقاربة».

وأضاف «ان محصلة الدرجات النهائية لامتحانات الصف الأول والثاني ثانوي في المدرسة المذكورة تبين نجاح جميع الطلاب في مادة الكيمياء بما يجعل القول بأن المادة لم تدرس على مدى ثلاث سنوات يفتقر الى المنطق».

الى ذلك أشار الأخ د.السلامي في تصريحه الى ان التقييم للامتحانات التجريبية والفحوصات الشهرية للصف الثالث ثانوي للعام 2003-2004م بينت جميعها حصول طلاب المدرسة على تقديرات بين الجيد والممتاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى