وزير النقل يؤكد على أهمية تحسين إدارة مطار الحديدة وفتح أجوائه لشركات الطيران

> الحديدة «الأيام» فؤاد العوسجي:

>
وزير النقل لدى لقائه مسؤولي مكاتب النقل والشركات الملاحية بالحديدة بحضور المحافظ
وزير النقل لدى لقائه مسؤولي مكاتب النقل والشركات الملاحية بالحديدة بحضور المحافظ
وجه الأخ م. عمر محسن العمودي، وزير النقل بضرورة التزام ميناء الحديدة بمعدلات توقيت الإنزال للحاويات من البواخر التي ترسو في الميناء، وفقاً والتوقيت الذي يتم فيه إنزال الحاويات في مختلف الموانئ.

وأكد الوزير العمودي في لقاء حضره الأخ محمد صالح شملان، محافظ الحديدة يوم أمس مع مسؤولي ميناء ومطار الحديدة ومكاتب النقل والشركات الملاحية العاملة في المحافظة، أكد على أهمية تحسين إدارة مطار الحديدة، من خلال فتح أجوائه أمام شركات النقل وتقديم خدمات الشحن الجوي. وقال: «لقد عملت الوزارة على تقليص رسوم الشحن الجوي كمرحلة أولى في تطوير وتحسين المطار»، داعياً إلى تشكيل فريق لوضع تصورات لتحسين ميناء الحديدة.

وفي اللقاء استعرض الأخ محافظ الحديدة نشاط المحافظة في مجال النقل وتصورات قيادة المحافظة بشأن تطوير مطار وميناء الحديدة، بما من شأنه مواكبة الأنشطة في الموانئ والمطارات الأخرى.. كما قدم عدد من مسؤولي الشركات الملاحية ومكاتب النقل ومسؤولي الأمن تصورات بآليات تطوير العمل في المرافق والمنشآت المعنية بالنقل، وكذا إيجاد التسهيلات للتجار والمستثمرين ورجال المال والأعمال في هذه المنافذ.

وكان وزير النقل خلال زيارته للمحافظة قد قام بمعية المحافظ بزيارة إلى مينائي الحديدة والصليف واطلعا على نشاط المينائين والتقيا الأخ أحمد علي باعبيد، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الذي أطلعهما على النشاط والحركة في المينائين وعمليات الإنزال للحاويات فيهما.. وقد رافقهما في الزيارة الأخ ناصر الطهيف، مدير أمن محافظة الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى