مهرجان فن الشارع الفرنسي الألماني يبدأ هذا الأسبوع

> «الأيام» خاص:

>
جانب من الاستعراض
جانب من الاستعراض
ذكر تصريح صحفي صادر عن سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية أمس أن (6) من الفنانين الألمان والفرنسيين سيصلون الى صنعاء لتعليم مجموعة من الطلبة اليمنيين الخدع وأكل النار وكيف يصبحون سحرة ومهرجين وأشياء أخرى كثيرة (فن الشارع)، حيث سيعملون معا لمدة (3) أشهر وفي الأخير سيقومون بالتأدية معا في ثلاث فعاليات في كل من صنعاء وعدن.

وفي هذا الصدد ستنظم مسيرة استعراضية لفن الشارع في العاصمة صنعاء يوم الإثنين 19 سبتمبر (بين الخامسة والسادسة والنصف مساء) تبدأ من البيت الألماني في شارع الجزائر الى المركز الثقافي الفرنسي قرب شارع القدس.

الى ذلك سيقام عرض ضخم في ميدان التحرير في تمام السابعة والنصف مساء.

وفي عدن سيتم الأداء الاستعراضي في ميدان سوق كريتر وذلك يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2005م في السابعة والنصف مساء.

فن الشارع هذا الذي يشتمل على عناصر من السيرك والمسرح والموسيقى، له تاريخ طويل في أوروبا وقد تطور الى شكل من الفن المعاصر المزدهر.

ما يجعل هذا الفن شعبيا ومناسبا للتبادل الثقافي بين أوروبا والعالم العربي هو كونه يتم تأديته في الشوارع ولا يحتاج الى مسرح وبذلك يتم جذب الجمهور الى المشهد، وبهذه الطريقة لن يذهب الجمهور الى الفن ولكن الفن هو الذي سيأتي الى الجمهور.

مهرجان فن الشارع هذا يتم تنظيمه بصورة مشتركة من قبل السفارتين الفرنسية والألمانية اللتين قامتا بتنظيم مشترك لعدد من البرامج الثقافية في السنوات الأخيرة من ضمنها المشروع الناجح جدا لـ «موسيقى الجاز» في 2004م، كرمز للصداقة الوثيقة بين ألمانيا وفرنسا والروابط القوية بين البلدين مع اليمن وشعبه.

ومن المقرر أن يعقد لقاء بين الفنانين والمنظمين مع الصحافة في البيت الألماني (عند تقاطع شارع الجزائر مع شارع عمان) يوم غد الثلاثاء 6 سبتمبر الجاري الساعة 30:11 قبل الظهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى