محكمة صيرة تستبعد شاهد نفي في قضية مقتل الصيادي والنيابة تطالب بالتحقيق معه بتهمة التزوير

> عدن «الأيام» خاص:

>
العقيد مسعد الصيادي
العقيد مسعد الصيادي
واصلت محكمة صيرة الابتدائية أمس برئاسة فضيلة القاضي جمال محمد عمر، النظر في قضية مقتل العقيد مسعد علي الصيادي، المتهم فيها المدعو عبداللطيف الجسري.

وحضر جلسة المحكمة محامي الدفاع عن المتهم فيما تغيب عنها محامي أولياء الدم.

حسين علي مسعود
حسين علي مسعود
وقدم الى الجلسة شاهد نفي في القضية وهو شخص متقاعد من عمله في الجيش، وتبين للمحكمة ان الشاهد لم يحضر بطاقته الشخصية في وقت تشير بياناته في بطاقته العسكرية انه من مواليد عام 68م، وأفاد الشاهد أمام المحكمة ان هناك خطأ في تاريخ ميلاده وأنه من مواليد عام 64م، وهو ما دعا النيابة للاعتراض على أقواله تلك وأبرزت البطاقة الشخصية الأصلية للشاهد، التي تبين انه من مواليد عام 78م.

وازاء تلك التناقضات طالبت النيابة باستبعاد الشاهد وتحويله للتحقيق، فيما قررت النيابة استبعاده كشاهد نفي. وأعلن القاضي تأجيل القضية الى يوم الأحد القادم لاستكمال الاستماع لبقية شهود النفي.

توفيق مانا
توفيق مانا
وفي جلسة المحكمة برئاسة فضيلة القاضي جمال محمد عمر، للنظر في قضية مقتل المجني عليه توفيق مانا، عامل احد الإستيريوهات بمنطقة الميدان بكريتر، المتهم فيها المدعو علي احمد صالح العودلي، لم يحضر شهود الإثبات في القضية، فقررت المحكمة تلاوة أقوالهم المثبتة في ملف النيابة، ثم جرى رفع الجلسة للانعقاد في الأسبوع القادم للاستماع للمرافعات الختامية.

عوض خميس الحنكي
عوض خميس الحنكي
كما عقدت المحكمة جلسة أخرى برئاسة فضيلة القاضي جمال محمد عمر، واصلت خلالها النظر في قضية مقتل الجندي عوض خميس الحنكي، والطالب حسين علي مسعود، المتهم فيها ضابط الاستخبارات العسكرية المدعو عبدالعزيز العلامي.

وجرت الجلسة بحضور المحامي صالح قاسم العامري، محامي أولياء الدم وغياب المحامي عبدالعزيز السماوي، محامي الدفاع عن المتهم.

وتم خلال الجلسة تلاوة أقوال الشاهد الثاني من أفراد الطقم العسكري التابع للاستخبارات العسكرية وهو عبدالله ناصر علي الكربي، من محاضر جمع الاستدلالات.

ورفعت الجلسة عقب ذلك للانعقاد يوم الأحد القادم للاستماع للمرافعات الختامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى