اجراءات بشطب 76 جمعية خيرية وتعاونية بلحج ضمن التقييم لأوضاع الجمعيات

> الحوطة «الايام» محمد السلامي :

> تجري إدارة الجمعيات والاتحادات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج ، حاليا تقييما شاملا لأوضاع (100) جمعية أهلية خيرية وتعاونية بالمحافظة ، ومستوى نشاط وأداء هذه الجمعيات للمهام والأهداف التي أنشئت من أجلها .

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الأخ محمد صالح مثنى ، مدير ادارة الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج ، أن اجراءات التقييم تشمل 78 جمعية خيرية و22 جمعية تعاونية من مجموع الجمعيات الموجودة بالمحافظة والبالغ عددها 281 جمعية .

وأشار الى أن المجموع الكلي للجمعيات بالمحافظة لا يعمل منها سوى 45% وأن البقية بعضها بحاجة الى تقييم واعادة تنظيم والبعض الآخر وقوامه 76 جمعية ليس لها نشاط يذكر وسيتم اتخاذ قرارات بحلها وشطبها لعدم فاعليتها .

وأفا بأن المراجعة الأولية لنتائج فحص كشوفات الجمعيات أظهرت أن 7 جمعيات خيرية وتعاونية وضعها قانوني و17 جمعية ستعطى فترة 3 أشهر لتصحيح وضعها حتى لا تعتبر في حكم المشطوبة ، كما أن هناك كشفا يضم الجمعيات غير الفاعلة التي سيصدر بها قرار بشطبها وحلها .

وأوضح مدير الاتحادات والجمعيات أن هذه الكشوف سيتم رفعها الى قيادة المحافظة نهاية هذا الأسبوع ، منوها بأنها تعتبرالدفعة الاولى وستتبعها دفعات أخرى مع بداية العام المقبل 2006م ، وطالب قيادات الجمعيات بالاهتمام بتصحيح الوضع القانوني لجمعياتهم ، وتجنب اية اجراءات تتخذ بحقها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى