تنازع 6 سعوديين تشابهت أسماؤهم على وظيفة معلم

> الرياض/القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر تقرير إخباري امس الاثنين أن تشابه أسماء 6 مرشحين لوظائف تعليمية تسبب في أزمة في إدارة تعليم تبوك بالسعودية بعد أن وجد 6 سعوديين أنفسهم معيّنين على وظيفة واحدة وجميعهم يحمل الاسم نفسه (أحمد محمد أحمد عسيري) على الرغم من أن الاول من بيشة وثلاثة من الطائف والخامس من تبوك والسادس من أبها.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن الستة تنازعوا في سبيل الحصول على الوظيفة لدى المسئولين في إدارة شؤون المعلمين بتبوك وأصر كلّ" منهم على أنه هو "المرشح للوظيفة" مستدلّين بما نشرته وزارة التعليم في موقعها على شبكة الانترنت باعتباره مصدر "معلومة الترشيح" وعلموا بفوزهم بناءً على الاسم.

وذكروا أن محاولاتهم التأكد من خلال السجل المدني باءت بالفشل حيث واجهوا نتيجة البحث تقول "لم يتم العثور على سجلك". وأكدوا أنهم وقعوا في لبس غريب طيلة الايام الثلاثة التي أعقبت إعلان الاسماء الامر الذي اضطرهم جميعاً إلى السفر إلى تبوك.

ووقعت إدارة تعليم تبوك في حرج مع الستة خاصة بعد ورود أسمائهم من دون أرقام السجل المدني ولم تتمكن من حسم "النزاع" إلا بعد مخاطبتها الوزارة عبر الفاكس وبعد أكثر من ساعتين اتضحت الصورة بفوز المرشح القادم من بيشة.

وحمّل الخمسة الباقون وزارة التعليم مسؤولية الخطأ معربين عن استيائهم مما تعرضوا له من "لبس" ترتب عليه معاناة حقيقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى