القوات السعودية تحاصر متشددين مطلوبين في الدمام

> الرياض «الأيام» وكالات:

>
قوات الأمن السعودية تتبادل اطلاق النار مع المتشددين المطلوبين في الدمام أمس وآثار الرصاص بادية على المنزل المداهم
قوات الأمن السعودية تتبادل اطلاق النار مع المتشددين المطلوبين في الدمام أمس وآثار الرصاص بادية على المنزل المداهم
اعلن مصدر امني سعودي أمس عن مقتل زيد السماري، احد المطلوبين في قائمة الـ 36 في مواجهة الدمام,وكانت مصادر أمنية قد قالت إن القوات السعودية تحاصر اثنين على الاقل من المتشددين في الدمام أمس الإثنين بعد يوم من مقتل مسلحين اثنين وشرطي في مصادمات في هذه المدينة الواقعة بشرق المملكة.

وأضافت المصادر انه يعتقد ان المتشددين عضوان بالجناح السعودي لتنظيم القاعدة وضمن قائمة الهاربين المطلوب القبض عليهم في السعودية وتضم 36 اسما. وتشن قوات الامن السعودية حملات ضد انصار اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة منذ أكثر من عامين.. وتحاصر قوات الامن المزودة بأسلحة آلية وقذائف صاروخية منزلا في حي بالدمام يلوذ به المتشددان.

وقتل شرطي لدى مداهمة المنزل نفسه أمس الأول الاحد بعد ساعات من مقتل متشددين مشتبه بهما في تبادل لاطلاق النار. واصيب 13 شرطيا في الاشتباك. وقال مصدر "إن قوات الأمن السعودي تتبادل إطلاق النار مع أفراد الفئة الضالة وأنها تسعى إلى تطهير المواقع التي تتحصن فيها أفراد المجموعة الاجرامية" في حي المباركة المطل على كورنيش النيل. وذكر شهود أن "عددا من رجال الامن تم نقلهم إلى أحد المستشفيات لاصابتهم في المواجهة التي مازالت مستمرة" مشيرين إلى أن "طائرات عمودية ورافعات شوهدت في الموقع". وقالت السفارة الامريكية في بيان ان القنصلية الامريكية في مدينة الظهران بشرق السعودية اغلقت أمس الاثنين لاسباب امنية.

وقال البيان الذي نشر بموقع السفارة على الانترنت "نظرا للمواجهة المستمرة بين قوات الامن السعودية وعدد غير معروف من الارهابيين في الدمام ستغلق القنصلية العامة للولايات المتحدة في الظهران أبوابها بصفة مؤقتة امام الجمهور."

الدخان يتصاعد من المنزل الذي داهمته قوات الأمن السعودية بالدمام أمس
الدخان يتصاعد من المنزل الذي داهمته قوات الأمن السعودية بالدمام أمس
وأظهرت لقطات بالتلفزيون السعودي اطلاق نار كثيفا بين قوات الأمن والمتشددين مما نجم عنه اندلاع حريق واحد على الأقل. وظهر الجنود وهم يطلقون النار من فوق أسطح المنازل وكان أحدهم يطلق قذائف صاروخية.

وقتل أكثر من 90 مدنيا سعوديا واجنبيا في اعمال العنف التي نفذها متشددو القاعدة بهدف الاطاحة بالاسرة المالكة واخراج غير المسلمين من المملكة.

وفي الشهر الماضي قتلت القوات السعودية صالح العوفي قائد تنظيم القاعدة في البلاد الذي كان أحد القلائل الهاربين ممن وردت اسماؤهم في قائمة ضمت 26 مطلوبا. وفي يونيو أصدرت السلطات قائمة جديدة تضم اسماء 36 مشتبها بهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى