بسبب عدم التزامها باللائحة قريبا اغلاق أربع مدارس أهلية بمديرية الوحدة

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> أعلن الأخ زيد محمد الشاطبي، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة ان اربع مدارس اهلية بالمديرية سيتم اغلاقها قريبا «نظرا لعدم التزامها بمعايير وضوابط وشروط التعليم التي تتضمنها اللائحة المنظمة للتعليم الأهلي الصادرة عن وزارة التربية والتعليم».

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشاطبي أمس لـ«الأيام» موضحا ان قرار الإغلاق سيشمل كلا من مدرسة القلم، مدرسة النصر، مدرسة الورود، مدرسة الأمجاد.. «أما مدرسة المستقبل الأهلية التي لها فروع أخرى بالإضافة الى وجود مبانيها المدرسية في اطار مدرية الوحدة فسيتم مطالبتها بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة من الوزارة».

وقال ان مكتب التربية في المديرية كان قد سبق له ان وجه الى تلك المدارس اشعارات بشأن الشكاوى التي تقدم بها عدد كبير من أولياء أمور الطلاب تتعلق بعدم التزام تلك المدارس بنظم التعليم الأهلي، وكذا بشأن التسرب الطلابي الكبير الذي تعاني منه تلك المدارس.

من جهة ثانية قام الأخ ياسر اليماني، مدير عام مديرية الوحدة أمس بجولة تفقدية لمدارس المديرية التقى خلالها بعدد من المدراء والمعلمين في تلك المدارس وتحدث اليهم بشأن الإسراع بوضع خطة عمل لإنجاح العملية التعليمية في المديرية خلال العام الدراسي الجديد.

وحث الأخ اليماني على ضرورة تقليص العمل الإداري في المؤسسات التربوية واعطاء العملية التعليمية والتربوية الجانب الأكبر من العمل.. مؤكدا أهمية العمل بروح الفريق الواحد من قبل المدرسين بما يمكنهم من انتاج واخراج جيل جديد متسلح بالعلم والمعرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى