محكمة صيرة تحجز قضية مقتل عمار فارع للحكم في الجلسة القادمة

> عدن «الأيام» خاص

> قررت محكمة صيرة الابتدائية حجز قضية مقتل المجني عليه عمار فارع حسن في 11 يناير الماضي للنطق بالحكم في جلسة تعقدها يوم 25 سبتمبر الجاري الموافق 21شعبان 1426هـ، وذلك في الجلسة التي عقدتها أمس برئاسة فضيلة القاضي جمال محمد عمر، بحضور المتهم المدعو حسين علي أحمد الضبري.

وجرى خلال هذه الجلسة الاستماع الى المرافعات النهائية في القضية من قبل ممثل النيابة العامة فضل محمد حسن، ومحامي أولياء الدم محمد عبدالكريم العمراوي، ومحامي الدفاع د.أمين كوشاب، حيث طلبت النيابة بإدانة المتهم بالتهم المنسوبة اليه وتوقيع عقوبة الإعدام قصاصا بحقه، فيما عبر المحامي العمراوي عن شكره لقيادة الحرس الجمهوري بعدن لقيامها بإحضار السلاح الذي استخدمه المتهم، وطلب من عدالة المحكمة انزال عقوبة القصاص الشرعي بالمتهم حسين الضبري.

ثم قام محامي الدفاع بقراءة مرافعته مطالبا بتعديل الوصف القانوني للتهمة الموجهة لموكله، موضحا ان العيار الناري خرج من مسدس المتهم بغير قصد، وان القصاص لا يكون الا عند توفر القصد ويدرأ بالشبهات ولا يتحقق الا بالعدوان المقصود.

وبناء على ذلك طالب محامي الدفاع ببراءة المتهم ملتمسا عدم قبول الدعوى الجنائية والمدنية والإفراج عن موكله حالا من القاعة.

من جهة ثانية واصلت المحكمة أمس النظر في قضية مقتل المجني عليه الخضر طالب احمد علي الشعيبي طعنا بسكين، المتهم فيها كل من سمير علي قائد الوصابي، وهاني علي قائد الوصابي. واتخذ فضيلة القاضي جمال محمد عمر، خلال الجلسة قرارا باستدعاء د.فريد عطروش، الطبيب الشرعي، لمناقشته في تقريره الخاص بتحديد السن القانونية للمتهمين في الجلسة التي تعقدها المحكمة الأسبوع القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى