جامعة عدن تستضيف المؤتمر 13 لطب الاطفال العرب والمؤتمر الطبي اليمني الكوبي

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى:

> استعرض الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث عشر لأطباء الأطفال العرب، الذي سيعقد برعاية رئيس الجمهورية خلال الفترة من 8-10 فبراير 2006م سير التحضيرات والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر.

ووقف الاجتماع الذي رأسه أ.د. عبدالكريم يحيى راصع رئيس جامعة عدن رئيس اللجنة التحضيرية العليا ورئيس اتحاد جمعيات طب الأطفال العرب رئيس الجمعية اليمنية لطب الأطفال بكلية الطب والعلوم الصحية وبحضور أ.د. أسامة العيني أمين عام الجمعية اليمنية لطب الأطفال وأ.د. عبدالله سعيد الحطاب عميد كلية الطب والعلوم الصحية، وقف أمام المهام التي أنجزتها اللجان العلمية والاجتماعية والسكرتارية حيث تم تشكيل لجان للمالية والإعلام والعلاقات العامة.

كما رأس الأخ رئيس جامعة عدن اجتماعاً أمس للجنة التحضيرية للمؤتمر الطبي اليمني الكوبي الدولي.

وناقشت اللجنة مستوى التحضيرات الجارية للمؤتمر المقرر عقده خلال الفترة من 20-23 نوفمبر 2005م والذي يتزامن مع احتفالات الذكرى الثلاثين لتأسيس كلية الطب والعلوم الصحية ومرور ثلاثين عاماً على علاقات التعاون العلمي والطبي اليمني الكوبي.

وقد جرى في الاجتماع تكوين عدد من اللجان للتهيئة لعقد المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر الطبي اليمني الكوبي ينظم بالتنسيق والتعاون بين جامعة عدن وجامعة العلوم الطبية بهافانا ومن المتوقع مشاركة عدد من الجامعات العربية والأوربية المختلفة التي ترتبط بعلاقات تعاون علمي مع جامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى