الجيش الامريكي..مقتل 12 مسلحا في اشتباكات بأفغانستان

> كابول «الأيام» رويترز :

>
مقتل 12 مسلحا في اشتباكات بأفغانستان
مقتل 12 مسلحا في اشتباكات بأفغانستان
قال الجيش الامريكي امس الثلاثاء ان القوات الامريكية والافغانية قتلت 12 مسلحا واعتقلت تسعة في عملية بجنوب افغانستان استهدفت منع المسلحين من عرقلة الانتخابات العامة المقررة يوم 18 سبتمبر ايلول.

وقال الجيش الامريكي في بيان ان قوات امريكية وافغانية تعرضت لنيران اسلحة صغيرة في منطقة في اقليم زابل امس الاول الاثنين.

وجاء في البيان "كانت القوات تقوم بدوريات في اطار عمليات الهدف منها الاشتباك مع الأعداء في مناطقهم قبل ان ينفذوا أعمالا تهدف للتأثير على العملية الانتخابية او عرقلتها."

وقال الجيش الامريكي انه تم الاستعانة بطائرات امريكية لدعم القوات على الارض. ولم يصب احد من القوات الافغانية او الامريكية.

وللولايات المتحدة 20 الف جندي في افغانستان يعمل معظمهم على تشديد الامن استعدادا للانتخابات ويشترك معهم عشرة الاف من قوات حفظ السلام التابعة لحلف شمال الاطلسي بالاضافة الى عشرات الالاف من القوات الافغانية.

وقتل في افغانستان هذا العام اكثر من الف معظمهم من المسلحين وإن كان من ضمنهم 49 جنديا امريكيا. وهذا اكبر عدد من القتلى يسقط في مثل هذه الفترة منذ اطاحت قوات تحت قيادة الولايات المتحدة بنظام طالبان في عام 2001.

وكانت القوات الامريكية والافغانية قد بدأت حملة يوم الاحد الماضي لتعقب مقاتلي طالبان في اقليم قندهار الذي يقع إلى الجنوب مباشرة من زابل. وقال مسؤولون افغان ان 13 مسلحا قتلوا واعتقل 44 مشتبها به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى