تايلاند تعرب عن قلقها بشأن التحقيق في مأساة التايلانديين المسلمين الذين فروا إلى ماليزيا

> بانكوك «الأيام» د.ب.أ :

> أعلنت الحكومة التايلاندية امس الثلاثاء أنها سوف تتعاون مع التحقيق المقرر أن تجريه المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في مأساة 131 من التايلانديين المسلمين الذين فروا إلى ماليزيا في الاسبوع الماضي ولكنها أعربت عن مخاوفها من إمكانية استغلال المتشددين الانفصاليين للموقف.

وقال نائب رئيس وزراء تايلاند تشيدتشاي فانساتيديا أن تايلاند سوف تتعاون مع فريق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة.

وقال تشيدتشاي لوكالة الانباء التايلاندية إن "أمام المفوضية مهمة يتعين عليها القيام بها رغم أن الامر مسألة تايلاندية داخلية سوف نعالجها بطريقتنا الخاصة".

وكان 131 من المسلمين التايلانديين قد فروا إلى كيلانتان بماليزيا قادمين من إقليم ناراثيوات في جنوب تايلاند الذي يعاني من الاضطراب وزعموا أنهم يخشون على حياتهم بعد مقتل زعيمهم الديني.

واحتجز التايلانديون لدخولهم البلاد بصورة غير مشروعة,ونقل عن ممثل المفوضية المقيم في ماليزيا فولكر تورك قوله أنه سيجري إرسال مسؤولي المفوضية إلى كيلانتان هذا الاسبوع لاجراء مقابلات مع المحتجزين.

وقال مسؤول تايلاندي كبير أن تايلاند تشعر بالقلق من أن يجري استغلال تدخل المفوضية من جانب المتشددين المسلمين الذين يسعون إلى إظهار أن هناك اضطهادا دينيا وسياسيا في جنوب البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى