معرض تشكيلي بتعز للفنانة أمل عبدالسلام

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي:

> أقيمت أمس الأول في قاعة السعيد بتعز فعالية افتتاح معرض الفن التشكيلي الثامن للفنانة أمل عبدالسلام عثمان ، الذي يحتوى على ثلاثين لوحة تتناول قضايا متنوعة على المستوى اليمني والعربي وموضوعات انسانية واجتماعية بالإضافة الى حقوق المرأة .

المعرض سيستمر لمدة 10 أيام ، وتم افتتاحه بحضور الإخوة : م. عمر العمودي، وزير النقل، أحمد عبدالله الحجري ، محافظ تعز ، وفيصل سعيد فارع ، مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة ، وعدد آخرمن المسؤولين وشخصيات اجتماعية وثقافية والمهتمون بالفن التشكيلي .

وكان الأخ المحافظ قد أشاد بما شاهده من عمل فني كبير للفنانة المشاركة وتمنى لها التوفيق .

من جهته اعتبر الأخ فيصل سعيد فارع أن المعرض يقدم فنانة من خلال أعمال فنية راقية تعالج كثيرا من القضايا المرتبطة بالمجتمع ، وقال : «إن للفنانة أسلوبا راقيا في التعاطي والتعبير عما يجيش فيها كفنانة تشكيلية متميزة أعمالها تجذب من يطالعها بعينيه». الفنانة أمل عبد السلام عثمان، خريجة علم نفس، قالت لـ«الأيام»: «أشكر مؤسسة السعيد لوقوفهم معي .. وأتمنى أن أجد قاعة مخصصة في المستقبل القريب للفن التشكيلي وهناك صعوبة في تعريف الناس بوجود معرض إلا في حالة الدعاية المكثفة». وأضافت أن الفن التشكيلي في البلد من وجهة نظرها يخطو خطوات جيدة رغم «أني لست محتكة كثيرا بالوسط الفني». وقالت إن أفضل معارضها كان المعرض السادس الذي أقيم في بيت الثقافة على هامش فعاليات صنعاء عاصمة للثقافة العربية، وجميع لوحاتها تشكل عندها حالة أفضلية على حد سواء، وأضافت أن الشعب اليمني يمتلك حسا فنيا لا بأس به. وأكدت أن لوحاتها تحمل رسالة حسب اللوحة التي ترسمها وتريد توصيلها للجمهور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى