اندونيسيا تحقق في تحطم الطائرة والسكان يتفقدون منازلهم المحطمة

> ميدان/اندونيسيا «الأيام» رويترز :

>
السكان يتفقدون منازلهم المحطمة
السكان يتفقدون منازلهم المحطمة
تفقد السكان الحطام المحترق لمنازلهم امس الثلاثاء بعد يوم من تحطم طائرة إندونيسية في منطقة سكنية مزدحمة في ثالث كبرى مدن اندونيسيا والذي اسفر عن مقتل 149 شخصا.

ولم تتكشف بعد اسباب تحطم الطائرة في مدينة ميدان بجزيرة سومطرة الاندونيسية وزاد عدد الجثث عن سعة المشرحة في مستشفى ادم مالك مما اجبر السلطات على اقامة خيمة خارج المبنى للتعامل مع سيل الجثث الوافدة.

وقالت الشرطة التي تحرس حطام الطائرة في الرحلة رقم ار.آي 091 التابعة لشركة ماندالا ايرلاينز المحلية انه عثر على الصندوق الاسود وسجل الرحلة في وقت متأخر من ليل امس الاول الاثنين وارسلا لتحليلهما.

وقال سيتيو راهاردجو رئيس اللجنة القومية لسلامة الطيران"سنرسلهما الى الخارج من اجل تحقيقات موسعة. معرفة سبب التحطم امر مبكر جدا في هذه المرحلة."

وادى التحطم الذي وقع بعد ثوان من اقلاع الطائرة من مطار بولونيا الى مقتل 102 شخص على متن الطائرة و47 اخرين على الارض.

وواصل عشرات الجنود امس الثلاثاء تمشيط الموقع بحثا عن اشلاء بشرية.

وبكى اقارب الضحايا في المشرحة اثناء محاولة البحث عن احبائهم لدفنهم بسرعة كما تقضي الشريعة الاسلامية.

وتفحم عدد كبير من الجثث بدرجة لا تسمح بالتعرف على هويتها. وقال مسؤول انه تم التعرف على 69 جثة حتى الان.

واظهرت لقطات تلفزيونية موظفي شركة الطيران بزيهم الموحد وهم يحتضنون بعضهم البعض ويبكون بعد وصول جثث الطيارين وبعض اعضاء طاقم الطائرة في نعوش ملفوفة بعلم الدولة الى العاصمة جاكرتا.

ونجا من الموت 15 راكبا كانوا يجلسون في مؤخرة الطائرة وهي طراز بوينج 737-200 منهم طفلة يقل عمرها عن عامين وهم يتلقون العلاج الان في المستشفى.

وقالت مريم وهي جدة (73 عاما) وهي تجلس امام الحطام المتفحم لبيتها "في بداية الامر سمعت فرقعة. حين نظرت الى اعلى (السقف) شاهدت كرات من النار ثم هرع ابني وزوجة ابني لانقاذي."

وحولها كان بالامكان رؤية عشرة منازل محطمة على الاقل.

اما بريونو (45 عاما) والذي تحطم منزله فقال انه هرب باسرته واستطرد "الحمد لله ان اسرتي كلها نجت. هذا هو اكثر الاشياء اهمية."

وقالت صحيفة جاكرتا بوست ان الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو امر باجراء تحقيق عن معايير سلامة الطيران في اعقاب تحطم الطائرة.

ووصل الرئيس الاندونيسي الى ميدان امس الثلاثاء حيث حضر جنازة حاكم اقليم شمال سومطرة الذي قتل في الحادث كما زار موقع تحطم الطائرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى