دعاوى قضائية ضد ادارة كهرباء لودر وأربعة من مدراء عموم المديريات بأبين

> لودر «الأيام» خاص:

> تقدم المحامي علي محمد قاسم الجنيدي، الى محكمة زارة الابتدائية أمس بدعوى قضائية ضدا على كل من ادارة كهرباء لودر ومدراء عموم أربع مديريات بمحافظة أبين هي لودر، مودية، الوضيع، مكيراس، بسبب قيامهم بتوقيع قرار برفع تعرفة استهلاك الكهرباء من (4) الى (7) ريالات.

وتعد هذه الدعوى هي الثانية بعد دعوى مماثلة كان قد تقدم بها مواطنو مديرية لودر في وقت سابق ضد ادارة الكهرباء.

وطالب المحامي الجنيدي من المحكمة اصدار أمر مستعجل لوقف الضرر المادي الناشئ عن رفع تعرفة الكهرباء، ووقف استقطاع فاتورة الكهرباء من كشوفات الراتب، مشيرا في الدعوى ان المقدم ضدهم الدعوى قد انفردوا بأخذ قرار رفع التعرفة خلافا للإستراتيجية العامة للدولة في حين أنهم لم يقوموا بواجبهم بضم مشروع كهرباء لودر الى المؤسسة العامة للكهرباء حتى يتم معاملة المشتركين أسوة بمناطق أخرى.

وأوضح ان القرار الذي اتخذه المقدم ضدهم الدعوى الخاص بدفع قيمة الاستهلاك من رواتب المشتركين المشمولين بالوظيفة مخالف لقانون الخدمة المدنية والتشريعات اليمنية، مستندا في ذلك الى القانون النافذ ومتطلباته المنصوص عليها في المادتين 328، 329 من قانون المرافعات.

وطلب المحامي من المحكمة قبول الطلب واصدار الأمر بوقف تعرفة الاستهلاك الجديدة حتى يتم ضم مشروع كهرباء لودر الى المؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء، واصدار أمر بإلغاء قرار الاستقطاع لقيمة الاستهلاك من كشف الراتب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى