تأهيل المشرفين الفنيين في مجال تنفيذ المشاريع ومراقبتها

> عدن«الأيام» فردوس العلمي:

>
جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية
تتواصل بقاعة مكتب حماية البيئة في عدن، أعمال الدورة التدريبية التي يمولها الصندوق الاجتماعي للتنمية، التي بدأت صباح السبت الماضي، وتهدف إلى تأهيل الفنيين المشرفين في مواقع تنفيذ المشاريع، على طرق وأساليب الصندوق التنفيذية والتعاقدية للمشاريع.

الدورة يحضرها 30 مشاركاً ومشاركة يتلقون على مدى 6 أيام معارف ومعلومات نظرية وتطبيقية حول أساليب الصندوق التعاقدية والفنية، وكيفية الالتزام بالرسومات والمواصفات وضبط الجودة في تنفيذ المشاريع ومراقبة جودة البناء . كما يتعرفون على مهام المشرف المقيم وصلاحياته وواجباته وآليات وأساليب الصندوق لتنفيذ المشاريع المختلفة وطرق تحديد المواصفات العامة والخاصة للأعمال وما ينص عليه مستند عقد المقاول من مواد ونصوص خاصة بالأعمال التنفيذية للمشاريع الإنشائية.

ويتضمن برنامج الدورة تدريبات على إجراء الزيارات الميدانية لمواقع العمل بغرض مناقشة دور وصلاحية الفني المشرف المقيم في الموقع والتعرف على المشاكل والصعوبات التي تبرز خلال التنفيذ، ووضع المعالجات اللازمة لضمان تحقيق أعلى معدل لضبط الجودة في تنفيذ مشاريع الصندوق.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يعمل سنوياً على تنفيذ دورات للمهندسين الاستشاريين والمقاولين العاملين معه، حيت بدأ ذلك في عام 2003م، وبلغ عدد المتدربين حتى العام الجاري 2005م نحو 120 مهندساً و120 مقاولاً و30 متدرباً فنياً يشاركون حالياً بالدورة التدريبية التي تنتهي يوم غد الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى