بيان نقابي يدعو عمال وموظفي شركة (هنت) اليمنية للنفط لرفع الشارات الحمراء تمهيدا للإضراب الفعلي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكدت النقابة العامة لعمال حقول النفط ومصافي البترول ان وزارة النفط عجزت عن الزام شركة (هنت) اليمنية للنفط بتنفيذ التزاماتها تجاه المطالب القانونية لعمال وموظفي الشركة.

ودعت النقابة في بيان أصدرته أمس كافة عاملي وموظفي الشركة الى رفع الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم 10 سبتمبر الجاري تمهيدا للإضراب الفعلي عن العمل ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر.. وجاء في البيان:

«رغم ما تم الاتفاق عليه بين وزارة النفط والشركة حول مطالبنا القانونية إلا أنها مازالت ترفض تنفيذ ذلك بصورة لا توحي إلا بمدى استهتارها بنا كعمال وبكافة القوانين والقرارات الصادرة عن سلطات هذا البلد رغم أنها لم تصل الى ما وصلت اليه من مكانة تضعها ضمن اطار الشركات النفطية العالمية إلا على اكتاف أبنائه وخيرات أرضه.

إن وزارة النفط رغم رفض الشركة التعاطي مع قراراتها وعدم الإيفاء حتى بما التزمت به أو ما تم الاتفاق عليه في السابق، إلا ان الوزارة عجزت عن الزام الشركة بالتنفيذ ولم تقم بأي عمل اجرائي تحافظ فيه على مصالحها الأكثر تضررا نتيجة المواقف المتعنتة للشركة.

وبناء على ما سبق فإننا ندعوكم الى رفع تعليق الإضراب بحيث ترفع الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 10/9/2005م، ومن ثم الإضراب الفعلي عن العمل ابتداء من الثلاثاء الموافق 13/9/2005م، مؤكدين في الوقت ذاته بأن التعليقين السابقين لم يكونا إلا من منطلق الإحساس بالولاء الوطني وحرصا منا على مصلحة الوطن العليا ولكي نبين لكافة الجهات بأننا كعمال لم نكن نتخذ من الإضراب غاية وانما هو وسيلتنا التي نحاول من خلاله تحقيق مطالبنا القانونية عند العجز عن تحقيقها عبر الحوار واشراك الجهات ذات العلاقة التي شهدت بأحقيتنا القانونية في تلك المطالب.

وفي الأخير ندعوكم الى تنفيذ الإضراب في موعده والاستمرار فيه الى ان تحقق مطالبنا، مسلحين بعون الله تعالى وبما كفله لنا دستور وقوانين هذا الوطن المعطاء، آملين ان تتحقق مطالبنا دون الإضرار بمصالحه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى