الافراج عن الرهينة الاميركي في العراق روي هالومز

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
الاميركي روي هالومز
الاميركي روي هالومز
اعلن الجيش الاميركي في بيان صدر في بغداد ان القوة المتعددة الجنسيات حررت امس الاربعاء الاميركي روي هالومز المخطوف منذ الاول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في العراق,وجاء في البيان انه "قرابة الساعة 11:20 (7:20 تغ)، حررت قوات التحالف الاميركي روي هالومز ومواطنا عراقيا كان محتجزا معه في مزرعة معزولة على مسافة 15 ميلا (24 كلم) جنوب بغداد".

وكانت زوجة هالومز السابقة اعلنت امس الاربعاء لشبكة سي ان ان اطلاق سراح الرهينة الذي كان يعمل في شركة اميركية.

وقال الجيش في بيانه انه لن يكشف عن هوية العراقي المفرج عنه من اجل ابلاغ عائلته والحكومة العراقية اولا.
واضاف البيان "ان هالومز بصحة جيدة وهو يلقى حاليا علاجا طبيا" مذكرا بانالاميركي كان اختطفه مسلحون من مكتب مستخدمه في حي المنصور غرب بغداد.

وتابع البيان "لقد ادت معلومات ادلى بها معتقل لدى قوات التحالف الى اطلاق سراحه فقد سارعت القوات الى استعمال هذه المعلومات للتخطيط لمداهمة المزرعة للتاكد من ان هالومز لن ينقل منها".

وقال الرهينة السابق في تصريح نقله البيان: "اريد ان اشكر جميع الذين عملوا من اجل اطلاق سراحي والذين لاحقوا الذين اختطفوني من دون هوادة والذين بحثوا عن مكان احتجازي واعادوا لي حريتي اليوم".

واضاف "ساكون ممتنا لجميع هؤلاء الى الابد,كلانا (هو والعراقي) في صحة جيدة ومتشوقان للقاء عائلتينا,شكرا لكل الذين صلوا وفكروا بي وبعائلتي".

مقتل اربعة حراس امريكيين
مقتل اربعة حراس امريكيين
ومن جهة اخرى اعلن مصدر دبلوماسي بريطاني ان اربعة حراس امنيين اميركيين كانوا يواكبون دبلوماسيين اميركيين قتلوا امس الاربعاء في انفجار عبوة ناسفة في البصرة كبرى مدن الجنوب العراقي.

وقال المصدر نفسه لوكالة فرانس برس "لا يوجد اي دبلوماسي بين الضحايا" موضحا ان القتلى الاربعة كانوا في السيارة التي كانت تتصدر الموكب.

وقال مصور لوكالة فرانس برس توجه الى مكان الحادث في القسم الشمالي من مدينة البصرة الواقعة على بعد 550 كلم جنوب بغداد ان الانفجار ادى الى سقوط سيارة جيب رباعية الدفع من على الجسر.

وقال المصور انه شاهد العديد من الحراس يجلون رفقاء لهم من المكان.

وقال مصدر عسكري عراقي قبلا ان ثلاثة اشخاص قتلوا في انفجار عبوة ناسفة زرعت على جسر في البصرة الامر الذي ادى الى سقوط سيارة رباعية الدفع.

وكانت القوات البريطانية المتمركزة في البصرة اعلنت قبلا انها فتحت تحقيقا بالحادث الا انها قالت "ان القوات الاميركية والقوات المتعددة الجنسيات غير معنية بالحادث".

وقال مصدر في شركة امنية خاصة ان الحراس المشاركين في الموكب ينتمون الى شركتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى