العثور على جثث خمسة مخطوفين في افغانستان بينهم جثة احد المرشحين في الانتخابات

> قندهار «الأيام» ا.ف.ب :

> عثرت الشرطة الافغانية على جثث خمسة مخطوفين من بينها جثة احد المرشحين في الانتخابات البرلمانية ورئيس احدى المناطق وذلك بعد عملية بحث مكثفة في جنوب افغانستان، حسبما افاد حاكم قندهار امس الجمعة.

وصرح اسد الله خالد حاكم قندهار لوكالة فرانس برس "لقد عثرنا على الجثث الخمسة وقد مزقها الرصاص في منطقة جبال غوراك بعد عملية بحث مكثفة قامت بها الشرطة الافغانية قبل عدة ايام"، مضيفا انه تم دفن الجثث.

وصرح ان الجثث تعود الى حجي محمد نواب المرشح للانتخابات البرلمانية التي ستجري في 18 من الشهر الجاري، ورئيس منطقة غوراك الجديد محمد يعقوب وثلاثة من رجال الشرطة الذين اختطفوا جميعا في شمال غرب مدينة قندهار في الاول من ايلول/سبتمبر.

وكانت السلطات الافغانية شنت حملة بحث واسعة عن الرجال الخمسة قالت خلالها ان القوات الافغانية والاميركية قتلت 13 مسلحا تابعا لنظام طالبان المخلوع واعتقلت 40 اخرين.

وكان عبد اللطيف حكيمي الذي يقول انه المتحدث باسم طالبان اعلن مسؤولية المسلحين عن عمليات الخطف وقال ان المسلحين اعدموا المخطوفين الخمسة.

ويعتبر نواب المرشح السادس الذي يتم قتله قبيل الانتخابات التي ستكون الاولى التي تجري في البلاد منذ 30 عاما.

وقد صعد المسلحون من طالبان والجماعات الاسلامية التي تدعمهم هجماتهم على القوات الافغانية والاجنبية وكذلك على منظمات الاغاثة الاجنبية ومرشحي الانتخابات وذلك في محاولة لعرقلة الانتخابات التي تدعمها الولايات المتحدة والامم المتحدة.

وقتل اكثر من الف شخص حتى هذا الوقت من العام في هجمات يعتقد ان منفذيها هم عناصر من حركة طالبان التي اطيح بها في اواخر عام 2001 على يد القوات التي تقودها الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى