التحفظ على يمنيين من أصل فلسطيني بعد مقتل شخص وإصابة 3 بأحور

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> أدى إطلاق نار عند نحو الساعة الخامسة والنصف يوم أمس الجمعة بمنطقة جول السلام بمديرية أحور محافظة أبين إلى مقتل أحد الأشخاص من قبيلة آل علي، إحدى قبال آل باكازم ويدعى علي ناصر مقبل وإصابة ثلاثة أشخاص منهم امرأة متقدمة في السن هي أرملة عم المقتول والشخصان الآخران شقيقان من أصل فلسطيني يحملان الجنسية اليمنية وهما يحيى علي سعد ومحمد علي سعد تربطهما علاقة مصاهرة بهذه القبيلة، حيث تقطن جموع من قبيلة آل علي وعدد من الأسر ذات الأصول الفلسطينية في هذه المنطقة، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى الرازي بأبين بعد تعرضهم لإصابات خطيرة.

وعلمت «الأيام» من مصادر أمنية في المحافظة أن أربعة أطقم أمنية تحركت على الفور إلى موقع الحادث بقيادة الرائد أبوبكر سالم العاقل، مدير الأمن العام بالمديرية حيث قامت بإجلاء الشباب من أصل فلسطيني للتحفظ عليهم في إدارة الأمن للحيولة دون تعرضهم للاعتداء من أي طرف آخر.

وأفاد «الأيام» الأخ الرائد أبوبكر سالم، مدير الأمن بالمديرية بأن البحث جار لمعرفة ملابسات الحادث لعدم وجود أية مشكلات بين الأطراف في تلك المنطقة.. موضحاً أن المعلومات الأولية عن الحادث تشير الى أن المصابين قد تعرضوا لإطلاق النار أثناء خروجهم من منزلهم عند سماعهم لإطلاق النار على سيارة تابعة لأولادهم الثلاثة الذين كانوا على متنها حيث كانوا ينوون نقل طفل مريض من أقربائهم.

وأكد أن هناك جهودا تبذل من قبل الأخ علي عوض لقرع، عضو المجلس المحلي وهو من قبيلة آل علي وتربطه كذلك علاقة مصاهرة بالفلسطنيين، بالإضافة إلى الإخوة مقبل حترش وسالم الساحمي ومحمد المكنون الذين قاموا مساء أمس الجمعة بزيارة المنطقة واتخاذ عدد من الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار أي اعتداء آخر وتكليف حراسات مدنية في المنطقة للحفاظ على أرواح أسر المصابين في الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى