خفر السواحل تضبط زورقين و(3) مهربين و(120) صومالياً

> «الأيام» متابعات :

> في أكبر عملية من نوعها تنفذها قوات خفر السواحل اليمنية منذ إنشائها عام 2003م أكدت مصادر مطلعة أن دوريات خفر السواحل ضبطت الجمعة زورقين لتهريب المهاجرين الصوماليين وعلى متنهما حوالي (120) لاجئاً صومالياً، وقامت باحتجاز ثلاثة مهربين.

وأضافت المصادر أن شرطة خفر السواحل وجدت على متن أحد الزوارق (10) أشخاص قتلى، كانوا موضوعين في غرفة المحركات، إضافة إلى اثنين آخرين كانت أيديهم مقيدة إلى الخلف. مشيرة إلى أن اثنين من المهاجرين الذين كانوا على متن الزورقين ماتوا حال وصولهما الساحل اليمني جراء بقائهما بدون طعام ولا شراب لعدة أيام.

وقالت المصادر: أن العديد ممن كانوا في الزورقين بدت عليهم إصابات مختلفة، وأن (12) شخصاً منهم في حالة صحية خطيرة جراء تعرضهم للضرب المبرح من قبل المهربين الذين منعوا عنهم الماء والطعام لعدة أيام - بحسب ما أفاد به الناجون- والذين أكدوا لشرطة خفر السواحل اليمنية أن المهربين قاموا بإلقاء (13) مهاجراً صومالياً في البحر خلال الرحلة.

وأشارت أيضاً إلى أن الأجهزة اليمنية سارعت بنقل المهاجرين إلى مركز استقبال اللاجئين في (ميفعة) بمحافظة شبوة ليتلقوا الرعاية الطبية والغذاء فيما أبقت على المهربين الثلاثة رهن الاحتجاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى