لقاء ناشطات في مجال دعم المشاركة السياسية للمرأة

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد يوم أمس في مبنى المعهد الديمقراطيNDI لقاء موسع لعدد من الشخصيات النسائية الناشطة في مجال دعم المشاركة السياسية للمرأة، بحضور الأخت إلهام عبدالوهاب ، مدير عام الإدراة العامة لشؤون المرأة في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، والتي قدمت تعريفاً مختصراً بمهام هذه الإدارة الوليدة، أول إدارة متخصصة تنشأ في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.

مشيرة إلى أهمية اللقاء والذي يهدف لنسج قنوات وتواصل مع قيادات وناشطات في عدد من المحافظات، لتفعيل دور المرأة وتعزيز وزيادة مشاركتها السياسية، وتوضيح وبلورة مفهوم المشاركة السياسية للمرأة وخلق وعي هام لدى النساء والمواطنين بأهمية مشاركة في الانتخابات.

د. رون مدريد، المدير التنفيذي للمعهد البريطاني الوطنيNDI الداعي والداعم لهذا اللقاء، أكدت في كلمتها إلى الدور الذي تطلع به اليمن لمساندة قضايا المشاركة السياسية للمرأة، مؤكدة أن إنشاء هذه الإدارة هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي.

مشيرة إلى الجهود التي بذلت من قبل نساء اليمن منذ عام 2004م، وتقديم جملة من التوصيات رفعت للأستاذ خالد شريف، رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، والذي بدوره استقبلها برحابة صدر واهتمام بالغ ومنها إنشاء الإدارة العامة لشؤون المرأة والتي نلتقي اليوم لنحتفل بإنشائها باعتبارها حدثا هاما وكبير في حياة المرأة اليمنية التواقة لمزيد من الحقوق، ودعمها ومساندتها لمزيد من العطاءات وتفعيل دورها السياسي للمشاركة في كل العمليات الانتخابية في اليمن. السيدة فلور، مساعدة البرامج في المعهد، قدمت جملة من أنشطة المعهد وأهدافه لدعم المرأة اليمنية، مؤكدة ضرورة تضافر جهود النساء من مختلف الهيئات النسائية والأطياف لبلوغ الأهداف، التي من شأنها تعزيز دور المرأة السياسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى