ادارة ورشة الاطراف ومركز التاهيل عدن لدينا لائحة بالمساهمة المجتمعية أسوة بالمستشفيات والمجمعات

> «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» تعقيباً من إدارة ورشة الأطراف ومركز التأهيل عدن حول ما نشرته الصحيفة في عددها (4578) من خبر تحت عنوان :«معاق : المنظمات الأجنبية تقدم المعدات مجاناً ويفرض علينا شراؤها». وجاء في التعقيب :«إنه بموجب اتفاقية بين وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة الشؤون الاجتماعية والمنظمة الدولية للمعاقين البلجيكية تم إنشاء المركز عام 2002م وحتى 2004م نقوم بتقديم كافة الخدمات مجاناً للمعاقين.

كما أنه في مطلع عام 2005م وهي السنة الأخيرة للتعاقد والاستلام التدريجي للجانب اليمني قام المركز بإعداد دراسة ووضع لائحة للمساهمة المجتمعية أسوة بالمستشفيات والمجمعات الصحية التابعة للوزارة، حيث قررنا إنشاء قسم للشؤون الاجتماعية يقوم بدراسة الحالات المستفيدة واعتمدنا على تقسيم الفئات من المستفيدين من المرضى المعاقين وضحايا الألغام لنظام الأعضاء على النحو التالي :

الفئة الأولى إعفاء 100% مهما كانت الخدمة، الفئة الثانية 75%، الفئة الثالثة 50%، الفئة الرابعة 25%.

حيث تخضع هذه الإعفاءات ضمن استمارة تم تصميمها ومناقشتها في ورشة عمل أقيمت لهذا الغرض، بهدف استمرارية الخدمات بالمركز بعد انسحاب المنظمات الدولية وتبلغ المساهمة المجتمعية بواقع 10% من قيمة تكلفتها الفعلية.

أما فيما يخص دفع المستندات فإن المركز يقوم بتسليم سند لكل مستفيد في أي خدمة، كما أن الكراسي المتحركة تصرف مجاناً وبإشراف المعنيين في الحكومة الكندية والمسؤولين في المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى