الهند وباكستان تتبادلان اكثر من 500 معتقل

> واغا/الهند «الأيام» ا.ف.ب :

>
الهند وباكستان تتبادلان اكثر من 500 معتقل
الهند وباكستان تتبادلان اكثر من 500 معتقل
تبادلت الهند وباكستان امس الاثنين اكثر من 500 مدني باكستاني وهندي معتقلين لدى البلدين في اطار عملية السلام التي بدأت في كانون الثاني/يناير 2004، على ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس.

وتمت عملية تبادل المعتقلين عند المركز الحدودي في واغا بولاية البنجاب وقد ارجئ اغلاقه لبضع ساعات عن الموعد الاعتيادي للسماح لجميع المعتقلين الذين افرج عنهم باتمام اجراءات التحقق من هوياتهم والعودة الى بلادهم.

وافاد خفر الحدود ان اكثر من مئتي معتقل كانوا عبروا الحدود عصرا عائدين الى الهند فيما سلك 148 باكستانيا طريق العودة الى بلادهم، مشيرين الى ان اجراءات العبور ستتواصل خلال الليل بالنسبة للمعتقلين المتبقين.

واعلن وزير داخلية ولاية البنجاب الباكستانية المحاذية للهند وسيم سجاد في تصريح صحافي في واغا ان "باكستان افرجت يوم امس عن 435 هنديا".

وتجري عملية تبادل المعتقلين قبل يومين من لقاء متوقع بين رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والرئيس الباكستاني برويز مشرف في اطار قمة الامم المتحدة في نيويورك.

وقرر البلدان في 30 اب/اغسطس "الافراج في 12 ايلول/سبتمبر 2005 عن جميع صيادي السمك والمعتقلين المدنيين الذين امضوا فترات عقوبتهم" وفق ما جاء في بيان مشترك نشر في ختام محادثات جرت بين كبار مسؤولي وزارتي الداخلية الهندية والباكستانية في نيودلهي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى