أضرار حريق صيرة تطال 83 صيادا وخسائرهم فاقت الــ 8 مليون ريال

> عدن «الأيام» خاص :

> أفادت لجنة حصر الأضرار والخسائر الناجمة عن الحريق الذي وقع بمنطقة صيره بمحافظة عدن فجر الجمعة 9/9 وطال مساكن وقوارب ومحركات وشباك ومعدات الاصطياد التابعة للصياديين بهذه المنطقة ، بأن 83 صيادا تضرروا من الحريق وأن خسائرهم جراء ذلك بلغت 8 ملايين و957 ألفا و900 ريال .

جاء ذلك في تقريرللجنة حصر أضرار الحريق حول نتائج عملها ورفعته الى الأخ د. علي محمد مجور ، وزير الثروة السمكية، لاتخاذ معالجة سريعة لوضع الصيادين المتضررين وتعويضهم حتى لا يؤثر ذلك على كفاءة الإنتاج والوضع المعيشي للصيادين وأسرهم .

لجنة حصر المتضررين والخسائر الناجمة عن حريق صيرة ، تم تشكيلها بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة عدن ، وضمت ممثلين عن مكتبي الثروة السمكية والشؤون الاجتماعية والعمل بعدن ، المجلس المحلي لمديرية صيرة ، فرع الاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة وجمعية الصيادين .

اللجنة عبرت في تقريرها عن أسفها الشديد لما تعرض له الصيادون من أضرار وخسائر جراء الحريق ، وأكدت على ضرورة استمرار التحقيقات الأمنية لمعرفة الأسباب التي أدت الى حدوثه .

تقرير اللجنة تضمن بيانات واحصائيات بالأضرار والخسائر وقيمتها الإجمالية وهي : 64 مسكنا ، ورشة لصيانة قوارب الصيد ، 7 قوارب فيبرجلاس ، 10 محركات بحرية ، 40 شباك مغاوير ، 4 أجهزة قياس المسافة وكمية من الحبال ومعدات اصطياد متنوعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى